سلطات فاس تضبط الأسعار في الأسواق والمحلات التجارية بتعليمات من الوالي ازنيبر

الحقيقة 248 فبراير 2023
سلطات فاس تضبط الأسعار في الأسواق والمحلات التجارية بتعليمات من الوالي ازنيبر

قامت اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة مواد الاستهلاك بعمالة فاس ، اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ، بزيارة ميدانية لعدة أسواق و محلات تجارية من أجل الوقوف على أسعار السلع المعروضة بالمحلات وجودتها حفاظا على سلامة المستهلك والقدرة الشرائية للمواطنين، وذلك بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك.

وتندرج هذه الزيارة في إطار مخطط عمل اللجنة الإقليمية لمراقبة الأسعار والجودة التي تعمل على تكثيف جولات مراقبة الأسواق المحلية ابتداء من اليوم الأربعاء من خلال التركيزبشكل خاص، على مراقبة وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الاستهلاكية الأولية، وإشهار أثمنة هذه المواد بالمحلات التجارية، وجودة المواد المعروضة للبيع، علاوة على زجر الغش في المواد المعروضة للبيع ضمن محاربة كل أشكال الادخار والاحتكار غير المشروع.

وبهذه المناسبة، فإن هذه العملية تندرج في إطار تفعيل مخرجات الاجتماع الذي عقد تحت رئاسة السيد والي جهة فاس مكناس عاما عمالة فاس السعيد ازنيبر وبحضور جميع المصالح اللاممركزة المتدخلة في هذه العملية، والذي خصص لتدراس التدابير الاستعجالية الواجب اتخاذها لضمان وفرة المواد الاستهلاكية الأولية ومراقبة الأسعار وجودة هذه المواد الغذائية.

كما أن عمليات مراقبة أسعار المواد الاستهلاكية ستتواصل بشكل منتظم من أجل الوقوف على وفرة العرض وكذا إشهار أسعار المواد المعروضة للبيع بالمحلات التجارية، خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن السلطات المحلية تولي أهمية خاصة لهذه العملية.

وتتكون لجنة مراقبة الأسعار وجودة مواد الاستهلاك أساسا من ممثلي عدد من المصالح بالعمالة خاصة المختصة في حماية المستهلك ومراقبة الأسعار، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومصلحة حفظ الصحة التابعة للمندوبية الجهوية لوزارة الصحة.

الاخبار العاجلة