أحزاب سياسية بفاس تعتزم توزيع قفة رمضان المبارك بعيدا عن أعين السلطات

الحقيقة 2417 مارس 2023
أحزاب سياسية بفاس تعتزم توزيع قفة رمضان المبارك بعيدا عن أعين السلطات

علمت الحقيقة24 من مصادرها ، أن بعض الهيئات السياسية بمدينة فاس ، تعتزم توزيع قففا تحمل موادا استهلاكية وغذائية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأفادت مصدر أن الترتيبات التي تجري في هذا الصدد، تتم بعيدا عن أعين السلطات التي تمنع بشكل تام استغلال المناسبة لتحقيق مآرب سياسية وانتخابية.

وأوضح أن أحزابا ستقوم بالتوزيع مباشرة باسمها عبر أعضاء ومنتخبين وكائنات إنتخابية، فيما أحزاب أخرى ستلجئ لجمعيات مقربة منها لتمرير القفف والمساعدات.

وكشف مصدر آخر، أن السلطات المحلية بفاس منعت فعاليات جمعوية من الإعلان بشكل صريح عن توزيع القفف الرمضانية، فضلا عن الأحزاب السياسية.

وأبرز أن فعاليات جمعوية، اضطر لسحب إعلانها على مواقع التواصل الاجتماعي لتضمنه التصريح لجمع تبرعات للقيام بحملة توزيع قفف غذائية على محتاجين وفئات الهشة.

وكانت وزارة الداخلية، منعت بحسب تقارير القيام بأية تغطية إعلامية لعملية توزيع القفف الرمضانية لإبعدها عن الاستغلال السياسي وإبقاءها في إطار العمل الإنساني.

هذا ويعطي جلالة الملك محمد السادس كل سنة إنطلاقة عملية الدعم الغذائي لفائدة الفئات المعوزة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وهو تقليد دأب عليه منذ إعتلائه للعرش المجيد.

الاخبار العاجلة