كاين اللي شرا لوليداتو من حوايج البال بسبب الغلاء . . . ملابس العيد تصدم الأسر بفاس مع اقتراب عيد الفطر

الحقيقة 2415 أبريل 2023
كاين اللي شرا لوليداتو من حوايج البال بسبب الغلاء . . . ملابس العيد تصدم الأسر بفاس مع اقتراب عيد الفطر

سفيان.ص

صدمت أسعار ملابس الأطفال مع اقتراب عيد الفطر عددا من الأسر بفاس ، في وقت يعانون فيه من أوضاع اجتماعية صعبة بسبب تفشي الغلاء في أسعار الخضر والفواكه والمواد الأساسية الأكثر استهلاكا، الأمر الذي يصعب شراء “حوايج العيد”.

وبجولة صغيرة في محلات بيع الملابس الجاهزة للأطفال بفاس الجديد و باب فتوح و زواغة بنسودة إحدى أكبر الاحياء الشعبية بمدينة فاس ، تترآى لك مشاهد الإزدحام أمام الفراشة و المحلات التجارية التي تغري المواطنين، بألوان وأشكال الثياب المتراصة بعناية فائقة، لكن لهيب الغلاء لا يفارقها.

فأسعار ملابس الصغار الجديدة التي كانت تتراوح ما بين 150 درهم و200 درهم في هذه المحلات، قفزت إلى 350 و500 درهم وهو ما أثار الصدمة في نفوس عدد من المواطنين، الذين تلمس في نظراتهم الحسرة والألم.

فالعائلات تدخل هذه الأيام في رحلة البحث عن “كسوة” العيد ، تنتقل من محل لآخر، لعلها تجد أثمان ملابس تناسب قدرتها الشرائية ، لكنها اصطدمت بلهيب الأسعار الحارق حتى بالأسواق والمحلات التي تتواجد بالأحياء الشعبية.

وأمام لهيب الأسعار يضطر العديد من المواطنين من محدودي الدخل إلى شراء ثياب الأطفال المستعملة ” حوايج البال” التي تبقى بديلا لا مناص منه لمواجهة الأسعار المرتفعة للملابس الجديدة، ولسان حالهم يقول ” ما باليد حيلة ”.

الاخبار العاجلة