الحكرة خايبة . . . اعتداء على عامل نظافة و سرقته بباب الكيسة يثير الاستنكار في فاس

الحقيقة 2429 أبريل 2023
الحكرة خايبة . . . اعتداء على عامل نظافة و سرقته بباب الكيسة يثير الاستنكار في فاس

أثار اعتداءٌ بهدف السرقة تعرّض له عمال للنظافة يشتغل بشركة أوزون المفوض لها تدبير القطاع بفاس ، فجر يومه السبت 29 أبريل الحالي ، جدلا واستنكارا من طرف المجتمع المدني وساكنة المدينة عموما.

وحصلت صورة العامل المعتدى عليه بمنطقة باب الكيسة بفاس ، على تعاطف زملائه و أطر الشركة ، خصوصا أن العمّال يشتغلون في وقت متأخر من الليل و في الصباح الباكر ، وفي ظروف مناخية صعبة متمثلة في تهاطل الأمطار بغزارة و حرارة مرتفعة .

و حسب ما أفادته مصارد الحقيقة24 ، فإن العامل تعرض لهجوم من طرف شخصين مسلحين و سلباه دراجته النارية التي يستعين بها لتنقلاته إلى العمل ، كما وجها له ضربة على مستوى الوجه تسببت له في ندوب .

ووجه عمال النظافة عبر الحقيقة24 ، منددين بالمشاكل التي يتعرضون لها في مهنتهم، خصوصا الاعتداءات التي تطالهم بين الفينة و الأخرى و مطالبين بتوفير الحماية لهم ، لكن العناية الإلهية تتدخل إما بتمكنهم من الفرار أو بتدخل مواطنين متواجدين بالمكان.

وتعليقا على هذا الحادث، أفاد ادريس أبلهاض ، الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بفاس ، إن ما حدث غير مقبول بالمرة، وزاد: “تعرّض عامل للنظافة للاعتداء يجعل السلامة الجسدية لهذه الفئة في خطر، ما لم يكن هناك تدخّل أمني عاجل لوضع حدّ لهذه الأفعال المتهورة”.

وأضاف ابلهاض : لو كان المشكل مع إدارة الشركة لوجدنا حله في دقائق، لكن المشكل أمني بالدرجة الأولى، لهذا نطالب بمزيد من الأمن لحمايتنا من هؤلاء الجانحين الذين يزيدون من معاناة هذه الفئة الهشّة، وكأن هذا ما كان ينقصها”.

وزاد الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس مستنكرا ، اليوم تعرض عامل أوزون لإصابة على مستوى الوجه و سرقة دراجته النارية ، بينما لازال بطلا هذا الاعتداء طليقين حسب علمي، وما يدرينا أي نوع من الاعتداءات قد يتعرض لها العمال غدا يضيف ذات المتحدث ؟.

الاخبار العاجلة