ها التاريخ اللي غاتبدا فيه جنايات فاس محاكمة البرلماني التجمعي رشيد الفايق في ملف الاغتـ صاب و افتـ ضاض البكارة

الحقيقة 241 مايو 2023
ها التاريخ اللي غاتبدا فيه جنايات فاس محاكمة البرلماني التجمعي رشيد الفايق في ملف الاغتـ صاب و افتـ ضاض البكارة

من المرتقب أن تشرع غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس مطلع الأسبوع القادم في محاكمة النائب البرلماني رشيد الفايق، وذلك على خلفية تورطه في اغتصاب فتاة قاصر باستعمال العنف.

وحسب ما أفادته مصادر الحقيقة24 ، فإن البرلماني والرئيس السابق لجماعة اولاد الطيب، سيمثل لأول مرة أمام غرفة الجنايات الابتدائية بعدما قررت الغرفة الجنحية متابعته من أجل تهم “الاتجار في البشر وهتك عرض فتاة معروفة بضعف قواها العقلية يقل عمرها عن 18 سنة باستعمال العنف، والاغتصاب الناتج عنه الافتضاض“.

وفي الصدد، أكدت مصادرالحقيقة24 أن الغرفة الجنحية برئاسة القاضي قررت بتاريخ 10 أبريل الماضي إلغاء قرار “عدم متابعة” النائب البرلماني رشيد الفايق، أمام غرفة الجنايات الابتدائية، وذلك على خلفية تورطه في اغتصاب فتاة قاصر والاتجار في البشر.

كما أوضحت ذات المصادر، أن الهيئة القضائية بالغرفة المذكورة، قررت إلغاء قرار رئيس الهيئة القضائية بالغرفة الثالثة، حيث قررت هذه الأخيرة إحالة رشيد الفايق على غرفة الجنايات الابتدائية للشروع في محاكمته طبقا للقانون بالجرائم الجنائية المذكورة أعلاه، مع الأمر باعتقاله وفق طلبات النيابة العامة.

الاخبار العاجلة