رئيس الحكومة عزيز أخنوش لقواعد حزبه : حكومتنا تشتغل في ظروف صعبة.. ومنتخبو الأحرار أياديهم نظيفة

الحقيقة 2420 مايو 2023
رئيس الحكومة عزيز أخنوش لقواعد حزبه : حكومتنا تشتغل في ظروف صعبة.. ومنتخبو الأحرار أياديهم نظيفة

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، “إننا كحكومة اشتغلنا بجدية منذ أكثر من سنة ونصف”، مضيفا: “نشتغل في ظروف صعبة، متسمة بانعكاسات أزمة كوفيد والجفاف والحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع نسب التضخم عالميا”.

وزاد أخنوش، خلال كلمة له بالملتقى الجهوي لمنتخبي الأحرار في جهة بني ملال خنيفرة، اليوم السبت 20 ماي 2023، مخاطبا منتخبي حزبه، (زاد): “لستم وحدكم؛ إذ توجد إلى جانبكم أغلبية مريحة يجب أن تشتغلوا معها، وتظهروا للمواطنين أنكم ستحققون لهم نتائج جيدة”.

رئيس الحكومة كشف أنه “رغم هذه الظروف؛ واجهنا التحديات بكل شجاعة، وعندما تبرز أي أزمة نخرج لنشرح للمواطنين من أين جئنا وإلى أين نحن ذاهبون وما هي الحلول المناسبة”، مردفا أن “جميع الأحزاب تعطي تعهدات للمواطنين، لكن الفرق هو القدرة على الالتزام بهذه التعهدات”

وشدد أخنوش على أن “منتخبي الأحرار أياديهم نظيفة، وأوصيكم “تبقاو فصباغتكم”، موردا: “في 2026 و2027، ستعودون إلى المواطنين، ولذلك لا يجب عليكم أن تكذبوا عليهم”.

رئيس الأحرار أشار، أيضا، إلى أن “الملك محمدا السادس أعطى تعليماته، خلال المجلس الوزاري المنعقد أمس الجمعة، قصد الاهتمام بالعالم القروي عبر برنامج هو الأكبر في تاريخ المغرب”.

وفي هذا الصدد؛ أكد أخنوش أن “الحكومة دعمت، خلال السنة الماضية، العالم القروي في إطار مكافحة آثار الجفاف بحوالي 3 إلى 4 مليارات درهم”، مضيفا أنه “خلال هذه السنة، سندعمه بـ 10 مليارات درهم، منها 5 مليارات درهم لدعم الأعلاف؛ وهو ما سيؤثر إيجابا على أسعار اللحوم الحمراء، و4 مليارات درهم لدعم أسعار البذور المستوردة من الخارج”. 

ولم يفوت رئيس الحكومة الفرصة دون أن يقول إن “خطاب التبخيس والتييئيس لا يعطي نتائج؛ بل يمكن أن يعطي فقط “الأدرينالين” لبعض الناس، لكنه في النهاية لا يأتي بنتائج”، خالصا إلى أن “الأزمات دائما ما تكون عابرة، “واللي كيبقى هو المعقول وأغاراس أغاراس””.

تجدر الإشارة إلى أن جهة بني ملال خنيفرة تضم 900 منتخب من حزب التجمع الوطني للأحرار، ضمنهم 9 برلمانيين، و3 رؤساء للغرف المهنية.

الاخبار العاجلة