علاش القايد د النرجس بفاس ما قادر يدير حتى حملة لتحرير الملك العام ؟ واش سلطة الباعة المتجوّلين ولات كبر من سلطة مسؤولي فاس سايس

الحقيقة 2424 مايو 2023
علاش القايد د النرجس بفاس ما قادر يدير حتى حملة لتحرير الملك العام ؟ واش سلطة الباعة المتجوّلين ولات كبر من سلطة مسؤولي فاس سايس

يبدو أن سلطة ” الباعة المتجوّلين” بمدينة فاس أصبحت أكبر من سلطة السلطات المحلية ، بالنظر إلى طغيان هؤلاء وتحديهم لقرارات السلطات، باحتلالهم للملك العمومي وخلق الفوضى بدون وجه حق، أمام مرأى ومسمع الجهات المسؤولة التي تبقى تدخلاتها محتشمة مقارنة مع حجم الظاهرة.

ورغم النداءات المتكررة للمواطنين وشكاياتهم العديدة بهذا الخصوص، إلا أن هذه الظاهرة أصبحت تتجذر وتتوسع أكثر، كما هو الشأن بالنسبة للفوضى التي خلقها الباعة المتجولون و”الفراشة”، على مستوى شارع السلام التابع للملحة الإدارية النرجس ، الذي تحول إلى سوق عشوائي، أصبح معه المرور من الشارع المذكور يؤرق مستعملي هذا الاخير.

وخلف فشل السلطة المحلية بالمنطقة في القطع مع هذه الفوضى التي أصبحت تشكل خطرا في بعض الأحيان بسبب المناوشات التي قد تحدث بين مستعملي الطريق المذكور أو ساكنة المنطقة وعدد من الباعة، والتي قد تتطور في أحيان اخرى إلى اعتداءات خطيرة، (خلف) تذمرا كبيرا في صفوف عدد كبير من ساكنة الشارع الذين استنكروا تواصل انتشار الباعة المتجوّلين .

وأفاد متضررون، أن معاناة السكان مع هذا الشارع الذي نحول لسوق عشوائي، متواصلة رغم عدة مراسلات للمسؤولين، خاصة مع تراكم الأزبال والنفايات التي يخلّفها الباعة، كما صارت وسائل النقل بدورها تتجنب المرور من الشارع المحتل، ما ضاعف من معاناة الساكنة التي صارت مضطرة للتنقل مشيا على الاقدام الى غاية الشواع التي تمر من وسائل النقل الهاربة من فوضى شارع السلام أو السوق العشوائي كما يحلو للبهض تسميته .

ويطالب المواطنون السلطات المعنية، بالكف عن نهج سياسة الاذان الصماء، والتدخل الحازم لوضع حد لهذه الفوضى، عبر تكثيف الدوريات، لإنهاء العشوائية، والقيام بتنقية الشوارع من كل الظواهر المشينة التي يعاني منها المواطن، في مقدمتها الإحتلال السافر للملك العمومي.

الاخبار العاجلة