الديستي في فاس تقود الفرقة الجهوية لتوقيف عصا،بة خطيرة نوضات الروينة بالسرقات و الكريساج

الحقيقة 2426 مايو 2023
الحقيقة 24
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الديستي في فاس تقود الفرقة الجهوية لتوقيف عصا،بة خطيرة نوضات الروينة بالسرقات و الكريساج

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الخميس 25 ماي الجاري، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و60 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال ناقلة ذات محرك.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا على خلفية تسجيل عمليات للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض على مستوى الطرق الوطنية الرابطة ما بين مدن مكناس والمهاية وعين تاوجدات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والخميسات وراس تبودة، والتي تم تنفيذها باستعمال سيارات واستهدفت سلعا مختلفة كانت تنقلها الشاحنات.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويات المشتبه فيهم السبعة وتوقيفهم، فيما مكنت عمليات التفتيش من حجز أربع سيارات وكمية كبيرة من السلع المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الاخبار العاجلة