رسميا زيادة جديدة في ثمن ركوب الطاكسي الصغير بفاس

الحقيقة 248 يونيو 2023
رسميا زيادة جديدة في ثمن ركوب الطاكسي الصغير بفاس

أصدر السعيد ازنيبر والي جهة فاس مكناس، عامل عمالة فاس، قرارا عامليا يقضي باعتماد أسعار جديدة لثمن ركوب سيارات الأجرة من الصنف الثاني (طاكسي صغير)، وذلك على مستوى عمالة فاس.

وتضمن القرار العاملي الجديد ، تحديد سعرين جديدين للرحلة عند الركوب، وللوقوف عند كل دقيقة، حيث نص القرار العاملي الذي يحمل رقم 25 على الرفع من تسعيرة الرحلة عند الركوب من 1.40 إلى 1.50 درهم، وعلى تغيير تسعيرة سير سيارة الأجرة الصغيرة من 0.20 درهم عن كل 100 متر، إلى 0.20 درهم عن كل 80 متر.

ومن جهة أخرى، أبقى القرار الجديد على التسعيرة الخاصة بالوقوف عن كل دقيقة المحددة في 0.20 درهم، ومن تسعيرة ثمن أقل جولة المحددة في 6 دراهم بالنهار .

وجاء هذا القرار ليعوض القرار السابق الذي كان معمولاً به على مستوى فاس، والمحدد لأسعار خدمات سيارات الأجرة من الصنف الثاني على صعيد مدينة فاس.

واتخذ هذا القرار الموقع من طرف الكاتب العام لعمالة فاس بناءً على محضر اجتماع اللجنة الإقليمية لتحديد أسعار المنتجات والخدمات ذات الطابع المحلي، المنعقد في 6 فبراير 2023.

ويلغي المقتضى الجديد القرار العاملي رقم 01 بتاريخ 1 فبراير 1993 المتعلق بتحديد أسعار خدمات سيارات الأجرة من الصنف الثاني على صعيد مدينة فاس.

الاخبار العاجلة