نوطير معروف ضرب كثر من 7 د المليار من فلوس الزبناء و القضاء سيفطوا ب 5 سنين د الحبس

الحقيقة 2410 يونيو 2023
نوطير معروف ضرب كثر من 7 د المليار من فلوس الزبناء و القضاء سيفطوا ب 5 سنين د الحبس

نجوى.و

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، مساء أمس الجمعة، بالسجن خمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 2364.070 درهما، في حق موثق مشهور محلف بهيئة مراكش.

المعطيات التي حصلت عليها الحقيقة24 من مصادرها، أشارت إلى أن الموثق (س.ا)، تمت متابعته في حالة اعتقال من أجل تهم النصب و خيانة الأمانة و سحب شيكات بدون مؤونة و تبديد ودائع، و التزوير واستعماله.

وبلغ عدد ضحايا الموثق الذي تم التشطيب عليه بهيئة مراكش، أزيد من 100 شخص ضمنهم مغاربة مقيمون بالخارج.

ومثل المتهم نهاية مارس الماضي، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، لإخضاعه لجلسة التحقيق التفصيلي في إطار التحقيق الإعدادي الجاري معه بناء على ملتمس النيابة العامة.

وخـلال جلسة الاستنطاق التفصيلي، استمع قاضي التحقيق لإفادة محاسبة تدعى نعيمة “ب” والتــي تشغل رئيسة لجمعية تعنى بالمرأة والطفل، بعد وضعها رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق الإعدادي الجاري ضدها على خلفية الاشتباه في تورطها رفقة الموثق السالف ذكره، الذي كان موضوع شكايات عدة في الاستيلاء على ودائع زبائن و النصب عليهم في مبالغ مالية مهمة.

وكشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها المصالح الأمنية في هذه القضية، أن مجموع المبالغ المالية التي يشتبه في الاستحواذ عليها من طرف الموثق، ناهزت 7 ملايير سنتيم، وظفها المتهم في إطار شراكات في مشاريع استثمارية عقارية مع أربعة أشخاص ضمنهم محاسبة.

واعترف المتهم أثناء الاستماع إليه في محضر قانوني خلال أجوبته على أسئلة المحققين، أن مجموع المبالغ التي لا تزال بذمة شركائه حوالي 5 مليار سنتيم، مما يطرح علامة استفهام حول مصير باقي المبالغ التي وظفها في الإستثمارات العقارية.

وكان المعني موضوع مذكرات بحث وطنية، منذ أزيد من سنتين على تلقيها لشكايات متتالية ضد المعني بالامر، قبل أن يتم ايقافه بمدينة أكادير.

الاخبار العاجلة