ولي العهد الأمير مولاي الحسن يستعد لاجتياز امتحانات السنة الثالثة بمدرسة الحكامة

الحقيقة 2410 يونيو 2023
ولي العهد الأمير مولاي الحسن يستعد لاجتياز امتحانات السنة الثالثة بمدرسة الحكامة

يستعد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في الأيام القليلة المقبلة، لاجتياز امتحانات السنة الثالثة في مدرسة الحكامة بسلا الجديدة، التابعة لجامعة محمد السادس ببنجرير، والتي التحق بها قبل ثلاث سنوات بعد اجتيازه بنجاح امتحانات البكالوريا الفرنسية.


وتعتبر مدرسة الحكامة والاقتصاد بالرباط التي تم تأسيسها في العام 2008، والمعروفة اختصارا بال “EGE”، والتي اختارها ولي العهد لمتابعة تعليمه العالي، واحدة من فروع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات الموجودة في مدينة ابن جرير، بعدما تم إلحاقها بها في العام 2014، حيث ينال المتخرجون من هذه المدرسة شهادة من جامعة محمد السادس، كما أنها أول مدرسة في المغرب للعلوم السياسية، والتي تزاوج في برامجها بين العلوم السياسية والقانونية والاقتصادية، إضافة إلى العلوم الاجتماعية والتاريخ.


وتعتمد المدرسة في تعليمها على ثلاث لغات هي الفرنسية التي تعتبر اللغة الرئيسية للتدريس، كما يتم تدريس بعض المواد باللغة العربية، وتنفتح كذلك على التدريس باللغة الإنجليزية. وتعتمد في انتقاء طلبتها على مبدأ الكفاءة والتميز، ولا يتجاوز عادة عدد طلبتها حاجز ال 300 طالب، علما أنها تفتح مقاعد لطلبة أجانب يبلغ عددهم 50 طالبا بشكل سنوي، أغلبهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

الاخبار العاجلة