بسبب تدوينة في الفايسبوك ، استاذة في كلية الطب و الصيدلة دارت شكاية بطالب انتقذ الامتحان اللي حطات لهم

الحقيقة 2426 يونيو 2023
بسبب تدوينة في الفايسبوك ، استاذة في كلية الطب و الصيدلة دارت شكاية بطالب انتقذ الامتحان اللي حطات لهم

رفعت أستاذة شكاية ضد طالبها بكلية الطب والصيدلة بوجدة، وذلك بعد نشره تدوينة “فيسبوكية”، انتقد فيها موضوع امتحان السنة الرابعة المتعلق بمادة أمراض المفاصل والروماتيزم.

وكان طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة قد عبروا عن امتعاضهم من الامتحان المذكور، فيما لجأ أحدهم إلى التعبير عن رأيه بخصوص الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن يتفاجأ بالدعوة القضائية التي رفعتها ضده الأستاذة.

واعتبرت المعنية بالأمر، حسب ما أوردته مصادر من داخل الكلية، أن سلوك الطالب يعتبر “تشهيرا” في حقها، فيما تمسك الأخير بحريته في التعبير عن رأيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونظرا للتوتر الذي خلقه هذا المشكل داخل كلية الطب والصيدلة، تدخلت الإدارة لدرء الاحتقان، حيث أكدت مصادر من داخل الكلية أن الخلاف المتعلق بموضوع الامتحان تم حله من الناحية البيداغوجية بشكل نهائي.

وأوضحت ذات المصادر أن الامتحان المذكور أسفر عن نجاح نسبته 90 بالمائة في صفوف الطلبة، فيما تبقت نسبة 10 بالمائة ستجتاز الدورة الاستدراكية فيما بعد، إقرارا لمبادئ العدل والإنصاف.

وأكدت المصادر نفسها أن مسؤولية الكلية تقف عند الحد البيداغوجي، ولا يمكن تجاوزها بالتدخل في ما يتعلق بشكاية رفعتها الأستاذة المعنية بشكل شخصي وباسمها الخاص ضد أحد طلبتها.

لكن في مقابل ذلك، أشارت المصادر سالفة الذكر إلى أن عميد الكلية اتصل بالطالب المعني واستمع له بخصوص ما حدث في المادة المذكورة، وذلك في حاولة منه التدخل بشكل ودي لحل المشكل بين الطرفين.

الاخبار العاجلة