يا ربي السلامة : حريق مهول بتاونات يأتي على عشرات أشجار التين و الزيتون و يتسبب في اختناق عدد من النساء.

الحقيقة 248 أغسطس 2023
يا ربي السلامة : حريق مهول بتاونات يأتي على عشرات أشجار التين و الزيتون و يتسبب في اختناق عدد من النساء.

عادل عزيزي

اندلع حريق مهول ليلة أمس الإثنين في مزارع لأشجار التين و الزيتون تابعة لحي احجردريان بمدينة تاونات، مخلفا حالة من الرعب والهلع في صفوف سكان الحي من احتمال انتقال هذا الحريق إلى منازلهم القريبة.


وبحسب مصادر من الساكنة، فإن الحريق قد  أتى على ما يزيد عن 100 من أشجار الزيتون و التين، زيادة على تسببه في عدة أضرار للمحاصيل الزراعية المزروعة بذات المزارع.


النيران التي تقول ذات المصادر، اندلعت بشكل مفاجئ” أحرقت الأخضر واليابس،  وأتت على عشرات الأشجار التي كانت مغروسة في مساحة تقدر بحوالي نصف هكتار، من بينها أشجار التين و الزيتون”.


وقد عجل تطاير ألسنة اللهب، وانتشار النيران، بتدخل بعض شباب الحي الذين تطوعو لإخماد النيران المتعالية،  قبل أن تلتحق بهم مصالح الوقاية المدنية، إلى جانب عناصر القوات المساعدة و السلطة المحلية و أعوانها و عناصر الأمن الوطني.


و نظرا لهول الحريق تم الاستعانة أيضا ببعض آليات مجموعة جماعة نقابة التعاون و كذلك آليات تابعة لجماعة تاونات، ليتم إخماد النيران في حدود الساعة الثالثة من صباح اليوم الثلاثاء.


وبحسب ذات المصادر، فقد واجه رجال المطافئ صعوبة و معهم شباب المنطقة في إخماد الحريق بسبب قوة الحريق وعدم وجود مسالك للولوج لداخل المزارع.


أما بالنسبة لأسباب الحريق، فتبقى مجهولة في إنتظار نتائج التحقيقات التي باشرتها الجهات المختصة، إلا أن الحرارة المفرطة، تضيف مصادرنا ” لطالما تسببت في حوادث مشابهة طيلة السنوات الماضية وهو ما يجعل الحكومة والوزارة الوصية معنية بإيجاد حلول واستراتيجية لتجنب حدوث ذلك مجددا” .


يشار أن انبعاث كمية كبيرة من الدخان تسبب فى إصابة عدد من النساء بحالات اختناق وإغماء، وعلى الفور تم استدعاء سيارات الإسعاف لنقل المصابات إلى المستشفى الإقليمي بتاونات لتقديم الإسعافات اللازمة لهن.

الاخبار العاجلة