تاونات.. تنظيم النسخة الأولى للسباق على الطريق بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

الحقيقة 2419 أغسطس 2023
تاونات.. تنظيم النسخة الأولى للسباق على الطريق بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

عادل عزيزي

تخليدا للذكرى الرابعة و العشرين لتربع صاحب الجلالة على عرش اسلافه الميامين، و بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب المجيد، و تحت إشراف السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات والسيد باشا تاونات، و تحت شعار “الرياضة رافعة أساسية لتنمية الوطن و المواطنة”، نظمت جماعة تاونات بشراكة مع نادي مقدمة الريف لألعاب القوى بتاونات و هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع و الهيئة الاستشارية للشباب، اليوم السبت، 19 غشت الجاري، النسخة الأولى للسباق على الطريق.


وقد عرفت هده المسابقة مشاركة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة و مشاركة مكثفة نساء و رجالا من فئة الكبار، وجاءت هذه التظاهرة التي عرفت متابعة جماهرية واسعة، وتميز هذا الحدث الرياضي، بحضور لافت للرياضيين من فاس و تازة و أزرو و سيدي حرازم.


و في تصريح لوسائل الإعلام قال السيد عبد الله الادريسي البوزيدي رئيس جماعة تاونات “أن هذه التظاهرة التي عرفت نجاحا كبيرا و حققت ما كان مخطط له من طرف المنظمين و هو تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة”


وأضافت البوزيدي، أنه بالنسبة لهذه النسخة اختير لها “الرياضة رافعة أساسية لتنمية الوطن والمواطنة”، ونأمل في المرة القادمة مشاركة عدائين كبار معروفين على المستوى الوطني و العالمي كالعداء سفيان البقالي و اخرون.


من جهته، أشار خالد الشمسي، عضو مكتب نادي مقدمة الريف، إلى أن هذا الحدث أضفى نفسا رياضيا جديدا على مدينة تاونات.


وأكد الشمسي، على ضرورة دعم مثل هذا النوع من المبادرات من قبل السلطات المحلية بالنظر لأهميتها ومساهمتها في التنمية المحلية وتقوية قدرات الشباب.


وشهد السباق منافسة حادة بين مجموعة من السباقين بحضور الجمهور لتشجيع المتسابقين، كما عرف هذا النشاط حضور أعضاء المجلس الجماعي لتاونات و ممثلين عن السلطات و المصالح العسكرية والشبه العسكرية و ممثلين عن جمعيات لمجتمع المدني.


وقد شارك في الدورة حوالى 100 مشارك من كل الفئات، إضافة الى مشاركة عدائين من نادي مقدمة الريف بتاونات ونادي أزرو لألعاب القوى، نادي البوراق سيدي حرازم لألعاب القوى و نادي الوفاق الفاسي لألعاب القوى.
وجاءت النتائج على الشكل التالى:


بالنسبة للفئة العمرية الكبار نساء، فقد فازت بالسباق أسماء المريني من نادي الوفاق الفاسي لألعاب القوى من مدينة فاس، في حين احتلت المرتبة الثانية عبير الزريولي من مدينة تاونات ، بينما  حصلت هناء اطريشا على المرتبة الثالثة و هي تنتمي لنادي مقدمة الريف بتاونات.


أما بالنسبة للفئة العمرية الكبار رجال، فقد عادت المرتبة الأولى عماد محيمدات ينتمي الى نادي ازرو لألعاب القوى، في حين ظفر بالمرتبة الثانية أنس الزروقي عن نادي مقدم الريف، بينما احتل محمد الزهري المرتبة التالثة و هو من نادي البراق سيدي حرازم.


أما بالنسبة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد فاز بالمرتبة الأولى محمد الكنوني، و احتل المرتبة الثانية رشيد الفتحاوي، في حين احتل الرتبة الثالثة نوفل الذهري .


و بعد انتهاء السباق تم توزيع الجوائز على المتسابقات و المتسابقين الثلاثة الأوائل من كل فئة، كما تم تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية و الجمعوية بالمدينة .


وحسب المنظمين فقد عرف هذا العرس الرياضي نجاحا باهرا بكل المقاييس من الناحية التنظيمية وعدد المشاركين، بفضل الجهود المبذولة من لدن اعضاء اللجنة التنظيمية و كل الشركاء.

الاخبار العاجلة