توقيف عسكري أنهى حياة خليلته المطلقة بطريقة غريبة برميها في بالوعة لتصريف مياه الأمطار

الحقيقة 2411 أكتوبر 2023
توقيف عسكري أنهى حياة خليلته المطلقة بطريقة غريبة برميها في بالوعة لتصريف مياه الأمطار

تم توقيف العسكري الذي أنهى حياة خليلته المطلقة بطريقة غريبة برميها في بالوعة لتصريف مياه الأمطار. و ذكرت الصباح أن عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للشرطة بتيفلت، تمكنت الاثنين 9 أكتوبر 2023، من توقيف عسكري بصفوف القوات الجوية قتل خليلته المطلقة ورماها في بالوعة لتصريف مياه الأمطار بالجماعة الترابية المعازيز.


.
وبحسب المصدر ذاته، فإن الطليقة اختفت منذ أسبوع في ظروف غامضة وتركت طفليها، قبل أن يعترف القاتل، وهو متزوج وأب لطفلين، لأفراد المفوضية الأمنية بقتله للضحية، البالغة من العمر 30 سنة، باستعمال عصا غليظة، ورمي جثتها في بالوعة.

هذا، و مباشرة بعد بعد الكشف عن الحادث، هرعت عناصر الشرطة القضائية والتقنية والعلمية، بتنسيق مع أفراد المركز الترابي للدرك الملكي بالمعازيز، إلى مكان الجثة التي تحللت، ما تسبب في انتشار رائحة كريهة بالمنطقة، تضيف الجريدة.

وبعد إجراء المعاينات الأولية لضباط الشرطة، نُقلت الجثة نحو مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالخميسات لإجراء تشريح طبي عليها بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

في هذا السياق، وضعت الضابطة القضائية العسكري رهن الحراسة النظرية للتحقيق معه في جرائم القتل العمد ومحاولة طمس معالم الجريمة، وتعكف الفرقة المحلية للشرطة القضائية على تعميق البحث مع الجاني لمعرفة ظروف وملابسات ارتكابه للجريمة البشعة.

في هذا الإطار، تتجه التحقيقات إلى وجود خلافات بينهما، إذ كان القاتل يريد الزواج منها، حسب ما تسرب من نتائج البحث الأولى على لسان الجيران، وأن مشاكل وقعت بينهما، فانتابه الغضب ثم ضربها بعصا غليظة على راسها

وبعدما توفيت، حاول طمس معالم الجريمة، قبل أن يتعرض لتأنيب الضمير، ويتوجه إلى أقرب مصلحة أمنية للتبليغ عن جريمته، بحسب المصدر.

ويتابع مسؤول بالدرك بتيفلت مجريات الأبحاث التي يجريها فريق الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للشرطة، قصد إنجاز تقرير فى الموضوع، وبعثه إلى الحامية العسكرية الجوية بسلا، وأيضا إلى مكاتب تابعة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، قصد إحاطة مسؤوليها بأمر اعتقال الجندي وطبيعة الجريمة التي سيتابع من أجلها، وفقا للمصدر ذاته.

وستحيل الفرقة المحلية للشرطة القضائية ستحيل على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الموقوف، الأربعاء 11 أكتوبر 2023، قصد استنطاقه في الجرائم المقترفة وعرضه على قاضي التحقيق للبحث التفصيلي معه.

ولم يستبعد المصدر نفسه أن تلجأ النيابة العامة إلى توجيه تعليماتها لإجراء أبحاث محيطية في النازلة، وأيضا خبرة تقنية لمعرفة طبيعة العلاقة وأسباب الخلاف الذي دفع إلى ارتكاب الفعل الجرمي.

الاخبار العاجلة