مختل عقلي يقتحم مسجدا ويسرق ممتلكاته.

الحقيقة 2411 أكتوبر 2023
مختل عقلي يقتحم مسجدا ويسرق ممتلكاته.

تمكنت فرقة الشرطة القضائية في قلعة السراغنة من اعتقال شخص يعاني من خلل عقلي، بناءً على الاشتباه في تورطه في اقتحام مقصورة إمام مسجد وسرقة محتوياتها. وتشير المعلومات الأولية للبحث إلى أن اللص استغل صعود الإمام إلى المنبر وإلقاء خطبة الجمعة على المصلين لتنفيذ مخططه وتنفيذ عملية السرقة في مسجد عثمان بن عفان بحي عواطف بقلعة السراغنة.


حيث تسلل اللص إلى داخل المقصورة وقام بسرقة ممتلكات الإمام وكل ما كان يمكنه حمله قبل الفرار من موقع الجريمة. وبعدما تم اكتشاف عملية السرقة هذه التي أدت إلى فقدان بطاقة بنكية ومبلغ مالي وملابس تعود للإمام، تم إشعار السلطات الأمنية التي بدأت التحقيق.


حيث تمكنت فرقة الدراجين من تحديد هوية الجاني وتعقب خطواته واعتقاله بناءً على التحقيقات التي أثبتت تورطه في الجريمة, ليتم فتح تحقيق قضائي برئاسة النيابة العامة لكشف ملابسات القضية وتحديد عدد الضحايا والمشتبه في تورطهم وإمكانية وجود شركاء آخرين في الجريمة.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق التحقيق والتأكد من وجود أي تورط في جرائم أخرى. بعد التأكد من أن المشتبه فيه يعاني من خلل عقلي، تم إطلاق سراحه بناءً على تعليمات النيابة العامة نظرًا لعدم أهليته القانونية.

الاخبار العاجلة