برافو : مكافحة العصابات في فاس طيحوا المجرمين اللي قطعوا لشاب كايقرا في الباكالوريا صبعانو في حي السعادة باش يسرقوه

الحقيقة 242 ديسمبر 2023
برافو : مكافحة العصابات في فاس طيحوا المجرمين اللي قطعوا لشاب كايقرا في الباكالوريا صبعانو في حي السعادة باش يسرقوه

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، يوم السبت 2 دجنبر 2023، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم شقيقين، أحدهما ضبط متلبسا بترويج المخدرات في منطقة رأس الماء التابعة للنفوذ الترابي للدرك الملكي.

ويشبه في كون الموقوفين متورطين ، في قضية تتعلق بجناية السرقة الموصوفة المقترنة بظروف استعمال السلاح والعنف واستعمال ناقلة ذات محرك وجناية الضرب والجرح المفضي إلى عاهة مستديمة، إخفاء شيء متحصل من جناية.


وكانت عناصر الفرقة قد تفاعلت بسرعة وبجدية كبيرة مع شكاية تقدم بها أحد المواطنين يؤكد تعرضه للسرقة بحي السعادة بعد تعريضه للضرب والجرح البليغين، مما أدى إلى بتر أربعة من أصابعه، قبل أن تقود التحريات الأمنية المكثفة من تشخيص هوية المشتبه فيهما اللذين كانا على مثن دراجة، وتوقيفهم بمنطقة رأس الماء ضواحي المدينة.

ومواصلة للأبحاث الأمنية، تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات من توقيف متهمين آخران للاشتباه في تورطهما في إخفاء شيء متحصل عليه من جناية، وقالت مصادر أن عناصر الفرقة حجزت 3 كيلوغرام من مخدر الحشيش كانت بحوزة شقيق أحد المشتبه فيهم الرئيسيين في هذه القضية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الخمسة لإجراء الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي، فيما أجريت للضحية عملية جراحية دقيقة بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني.

عن موقع “كود”

الاخبار العاجلة