خلفا لعبد الله البقالي ، الصحافي عبد الكبير اخشيشن يتربع على رأس النقابة الوطنية للصحافة المغربية بإجماع

الحقيقة 2417 ديسمبر 2023
خلفا لعبد الله البقالي ، الصحافي عبد الكبير اخشيشن يتربع على رأس النقابة الوطنية للصحافة المغربية بإجماع

جرى عشية أمس السبت 16 دجنبر الجاري، انتخاب الصحافي عبد الكبير اخشيشن كرئيس جديد للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وذلك خلفا لعبد الله البقالي.

وقال اخشيشن في كلمته بالمؤتمر الوطني التاسع للنقابة المنعقد بمدينة بوزنيقة، بعد انتخابه، بأن المرحلة “تحتاج الكثير من الجرأة والشجاعة لمواجهة التحديات التي تواجه المهنة والمهنيين”.

وأكد الرئيس الجديد، أنه “سيعمل من أجل جعل هذه المرحلة “مرحلة وفاء لكل أطر النقابة السابقين، وبناء الجسور مع كل الأطر ليجد كل واحد مكانه”.

ووعد ذات المتتخب في المؤتمر، أنه سيعمل من أجل تأكيد قوة النقابة، ونقلها من نقابة قوية إلى نقابة “تظهر في الميدان وتتحول إلى كتلة موحدة للدفاع عن المهنة والمهنيين”.

وأضاف ذات المتحدث للمؤتمرين “لن نسمح أن نترك أخا لنا لوحده”، قبل أن يضيف أن النقابة “نقابة مسؤولة تحب أن تكون في الواجهة، لكن ليس من أجل الواجهة، وإنما لخدمة المهنة والمهنيين”، مشيرا إلى أن النقابة ستسعى للدفاع عن المهنة والمهنيين والوطن”.

اخشيشن سبق وأن ترشح وحيدا لهذه المهمة، بإجماع 151 عضوا بالمجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذين يمثلون صحافيي مختلف وسائل الإعلام في الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية .

الاخبار العاجلة