حضيوا راسكم شنو كاتاكلوا : حجز مواد فاسدة خلال مداهمة عدد من المحلات التجارية

الحقيقة 2424 ديسمبر 2023
حضيوا راسكم شنو كاتاكلوا : حجز مواد فاسدة خلال مداهمة عدد من المحلات التجارية

أسفرت مراقبة محلات تجارية ومحلات متخصصة في تقديم المأكولات، بمدينة زاكورة، عن حجز مجموعة من المواد الفاسدة والمنتوجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، بسبب ظروف تخزينها وعرضها.

وحسب ما أوردته مصادر جيدة الاطلاع ، فإن اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة أسعار وجودة المنتوجات الغذائية بزاكورة كانت قد حلت بالمحلات المذكورة، في إطار حملة تهدف للتأكد من احترامها لمعايير وشروط السلامة الصحية للمنتوجات الغذائية التي تقوم بعرضها للزبائن.

وقادت هذه الحملة التي أشرفت عليها السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الثانية بالجماعة الحضرية لزاكورة إلى حجز كمية مهمة من المواد الغذائية الفاسدة الموجهة للمستهلكين، وهو ما أسفر عن اتخاذ قرارات زجرية في حق مروجيها، تراوحت بين إغلاق بعض المحلات لمدة شهر، ومحلات أخرى لمدة 15 يوما، مع إنذار أصحابها بإغلاقها نهائيا وسحب الرخص في حالة العود.

ووفقا للمصادر سالفة الذكر، فإن هذه القرارات الزجرية شملت 16 من أصحاب محلات المواد الغذائية وبيع المأكولات الغذائية، تبين عدم مراعاة عدد منهم نظافة محلاتهم التجارية، إضافة إلى عدم إشهارهم لائحة أثمان المنتوجات والمواد الغذائية.

وتجدر الإشارة إلى اللجنة الإقليمية المختلطة حررت محاضر رسمية في الموضوع، قصد إحالتها على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين.

الاخبار العاجلة