درك الناظور يشدد من إجراءاته للتصدي للجريمة ومحاربة الهجرة وتهريب المخدرات

الحقيقة 2431 ديسمبر 2023
درك الناظور يشدد من إجراءاته للتصدي للجريمة ومحاربة الهجرة وتهريب المخدرات

تستعد مختلف السريات والمراكز الترابية للدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2024، فضلا عن فرضها رقابة أمنية مشددة على طول سواحل الإقليم المطلة على الواجهة المتوسطية والسياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة، وذلك لصد أي محاولة لتهريب المخدرات والهجرة غير النظامية.

وذكرت مصادر الحقيقة24 ، أن الخطة الأمنية المعتمدة من قبل مصالح الدرك الملكي لتأمين السنة الميلادية، تتعلق بنشر دوريات متنقلة على مستوى نفوذها الترابي الممتد من جماعة رأس الماء المحاذية لمدينة السعيدية إلى حدود جماعة توركوت المحاذية لإقليم الحسيمة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه سيتم نصب سدود قضائية على مستوى مختلف المراكز الترابية وتنقيط الأشخاص المشتبه فيهم والمبحوث عنهم من أجل مختلف الجنايات والجنح، فضلا عن مداهمة النقط السوداء التي ينشط فيها مرجو المخدرات والخمور.

وتروم هذه الإجراءات الأمنية الموصوفة بـ”المشددة” محاربة مختلف الشوائب الأمنية، فضلا عن استتباب الوضع الأمني، وتوطيد الإحساس بالأمن لدى المواطنين بإقليم الناظور.

وكانت مصالح الدرك الملكي بإقليم الناظور، قد أوقفت أزيد من 100 شخص مبحوث عنهم من أجل مختلف الجنايات والجنح من قبل السلطات القضائية من بينهم مهرب دولي للمخدرات مطلوب لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وربان طائرة يحمل الجنسية الاسبانية مشتبه تورطه في التهريب الدولي للمخدرات.

الاخبار العاجلة