مقدم نصب على سائحة في 240 مليةن سنتيم و هرب ، و النيابة العامة عطات تعليمات لابيجي يفتحوا تحقيق

الحقيقة 244 يناير 2024
مقدم نصب على سائحة في 240 مليةن سنتيم و هرب ، و النيابة العامة عطات تعليمات لابيجي يفتحوا تحقيق

بدأت عناصر الأمن بمدينة الصويرة ,التحقيق في شكاية تقدمت بها سائحة أجنبية للنيابة العامة , أفادت فيها أنها تعرضت للنصب و خيانة الأمانة و الإستيلاء على فيلا و مبالغ مالية تجاوزت  240 مليون سنتيم .


و حسب المعلومات المتوفرة فإن المتهم  الرئيسي هو عون سلطة بباشوية الصويرة , و الذي تواراى عن الأنظار منذ علمه بكون السائحة تقدمت بشكاية للنيابة  العامة في حقه .


و قد بدأت القضية  قبل سنوات عندما إلتقى عون السلطة بالسائحة  في الملحقة الإدارية و تعرف عليها , لتخبره عن رغبتها في بناء فيلا و الإستقرار بمدينة الصويرة , ليقوم بإقناعها أنه يستطيع التوسط لها و مساعدتها لتحقيق ما  تريد .


و قد إستطاع عون السلطة إقناع ضحيته بتوقيع  توكيل له ليقوم مقامها في الإجرائات الإدارية و المسطرية  , المتعلقة بشراء البقعة الأرضية و إستخراج رخصة البناء و غيرها , و هو أمر إقتنعت به الضحية  و نفذته و بقيت ترسل له مبالغ مالية بين الحين و الآخر لبناء الفيلا في منطقة  “الغزوة” .


و بالفعل إكتشفت السائحة أن الفيلا تم بناءها و لكن  عون السلطة وضع كل شيئ بإسمه , الأمر الذي دفعها إلى مطالبته بحقها بشكل ودي لكنه رفض و تهرب من ذالك , لتقوم بوضع شكاية لدى النيابة العامة معززة بالوثائق التي تثبت التحويلات المالية .
و تسارع عناصر الشرطة الوقت لفك الغموض الذي يلف الموضوع و فك خيوط القضية , في ظل إختفاء عون السلطة   الذي تم التوصل إلى أنه كان يتجول بسلرة مكتراة  و أصحاب الوكالة يبحثون عنه منذ ثلاثة أشهر .

الاخبار العاجلة