العائلة كاتقول تعداو عليه : وفاة نزيل بمستشفى للأمراض العقلية يقود أربعة حراس للسجن

الحقيقة 2410 يناير 2024
العائلة كاتقول تعداو عليه : وفاة نزيل بمستشفى للأمراض العقلية يقود أربعة حراس للسجن


أحالت  النيابة العمامة بإستئنافية الناظور أربعة حراس للأمن الخاص يزاولون عملهم بمستشفى للأمراض النفسية و العقلية بالعروي,إلى السجن الإحتياطي بسلوان و متابعتهم في حالة إعتقال على خلفية الإشتباه في تورطهم في موت نزيل بالمستشفى السابق الذكر .

و حسب المعلومات المتوفرة فقد  أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق قضائي بناءا على شكاية تقدمت بها عائلة الهالك تفيد بأنه توفي نتيجة تعرضه للعنف داخل المستشفى الذي كان نزيلا فيه من أجل الحصول على العلاج .

و قد أمرت النيابة العامة بتوقيف المشتبه فيهم و الإستماع إليهم في محضر رسمي حول ما ورد في موضوع الشكاية , ليتم إيداعهم بالسجن الإحتياطي بتهمة القتل غير العمد  في إنتظار إحالتهم على قاضي التحقيق من أجل تعميق البحث في الواقعة .
و قد طفت القضية إلى السطح بعد أن توفي شاب عشريني جراء جروح و كدمات أصيب بها بعد دخوله المستشفى لتلقي علاجات نفسية معينة , و بعد أيام من دفنه توجهت عائلته بشكاية إلى النيابة العامة .

و قد صرحت عائلة الضحية أن آثار العنف و الجراح كانت واضحة على جثة إبنها , و هو الأمر الذي دفعها للجوء إلى العدالة من أجل كشف الأسباب الحقيقية التي كانت وراء مصرع إبنها , و محاسبة الجناة في حالة أن وفاة إبنها كانت غير طبيعية .

و في ذات السياق علمت الحقيقة 24 أن الشاب الهالك نقل من مستشفى الأمراض النفسية بالعروي نحو المركز الإستشفائي الحسني بمدينة الناظور ثم إلى المستشفى الجامعي بوجدة  الذي فارق فيه الحياة , و قد تعاملت النيابة مع الحادثة موضوع الشكاية التي تلقتها بجدية بالغة و باشرت عملية تحديد ملابساتها و حيثياتها .

الاخبار العاجلة