الدرويش ليه الله : المهنيون يتوقعون استمرار ارتفاع اسعار الخضر خلال شهر رمضان المبارك

الحقيقة 2412 يناير 2024
الدرويش ليه الله : المهنيون يتوقعون استمرار ارتفاع اسعار الخضر خلال شهر رمضان المبارك


توقع مجموعة من المهنيين استمرار ارتفاع أسعار الخضر خلال شهر رمضان المقبل.

وحسب ما أورده هؤلاء المهنيون في تصريحات صحفية، فإن أسعار الخضر ستستمر في الارتفاع خلال الأسابيع المقبلة، ولاسيما أسعار الطماطم التي تجاوزت 12 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأجمع ذات المهنيين على أنهم يتوقعون الاستمرار في ارتفاع أسعار الخضر، لا سيما و “نحن مقبلون على شهر رمضان الذي تعرف فيه جميع الخضروات والفواكه ارتفاعا ملموسا بسبب كثرة الإقبال على اقتنائها”.

وربط هؤلاء ارتفاع أسعار الخضر بانخفاض درجات الحرارة أو ما يصطلح عليه “الجريحة”، مشيرين إلى أن الأخيرة هي “السبب وراء ارتفاع أسعار مجموعة من الخضر، وعلى رأسها الطماطم”.

وفي المقابل، أفاد آخرون بأن أسعار الخضر عادت للارتفاع بشكل مهول، مبررين هذا الارتفاع بتصديرها إلى الخارج، وليس ببرودة الطقس، علما أن هذا الأمر يلحق أضرارا ببعض أنواع الخضر.

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مؤخرا، أن السوق الوطنية تعرف تموينا كبيرا بالمنتجات الغذائية لشهر رمضان.

وأوضح صديقي، في اجتماع انعقد مع ممثلي الهيئات البيمهنية المعنية، يوم الأربعاء الماضي، والذي خصص لتزويد السوق الوطنية بالمنتجات الغذائية لشهر رمضان 2024 والاستعدادات لعيد الأضحى، أن المنتجين أعدوا ما يلزم للشهر الفضيل وكذا لعيد الأضحى، مشيرا إلى أن المتابعة اليومية مضمونة بغرض مراقبة الأسعار في السوق.

وشدد الوزير على أن الحكومة اتخذت جملة من الإجراءات بغرض ضمان توفير المنتجات الأساسية في جميع أقاليم المملكة خلال شهر رمضان، بما من شأنه تلبية احتياجات السوق الوطنية طوال هذه الفترة، خاصة وأنها تتزامن مع ارتفاع الأسعار على المستوى العالمي.

الاخبار العاجلة