توقيف سيكيريتي متورط في سرقة 50 مليون من أموال الزبناء د البنك اللي خدام فيه

الحقيقة 2412 يناير 2024
توقيف سيكيريتي متورط في سرقة 50 مليون من أموال الزبناء د البنك اللي خدام فيه


تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية عين السبع الحي المحمدي  أول أمس الأربعاء 10 يناير , من فك لغز سرقة 50 مليون سنتيم لزبون وكالة بنكية , حيث كشفت الأبحاث التي قامت بها عناصر الشرطة أن من يتزعم العصابة هو “سكيريتي”  مكلف بحراسة البنك .

و حسب المعلومات المتوفرة فإن عناصر الشرطة القضائية , قامت بتوقيف أربع أشخاص من بينهم حارس أمن خاص “سكيريتي” بإحدى الوكالات البنكية ,على خلفية الإشتباه في تورطهم بعملية سرقة  بإستعمال العنف و ناقلة .

و حسب المعلومات المتوفرة فإن حارس الأمن “سكيريتي” إستغل معرفته بالمعلومات التي يعرفها عن البنك و زبنائه و قام بتوظيفها لتسهيل عمليات السرقة التي تستهدف زبناء البنك ,حيث يزود شركائه في الجريمة  بمعلومات متعلقة بالمبالغ التي يتوفر عليها بعض زبناء المؤسسة المالية لتسهيل عملية إستهدافهم .


و قد جرى كشف أولى خيوط هذه العصابة بعد أن تم ضبط عنصر منها في حالة تلبس و هو يحاول سرقة زبون تحت التهديد مباشرة بعد سحبه لمبلغ 50 مليون سنتيم من وكالة بنكية بالحي المحمدي يوم الثلاثاء الماضي , فيما قام شريكه بالفرار على متن دراجة نارية .

و قد باشرت عناصر الشرطة بالحي المحمدي أبحاثا و تحريات دقيقة إثر الحادثة لتتوصل إلى هوية ثلاثة أشخاص آخرين من ضمنهم حارس الأمن الخاص بالوكالة البنكية التي سحب منها المبلغ المالي و الشخص الذي قام بالفرار على متن الدراجة النارية , لتقوم بتوقيفهم و وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية تعميقا للبحث الذي أمرت به النيابة العامة وذلك من أجل تحديد إمتدادات و أبعاد هذا العمل الإجرامي و حصر عدد ضحايا العصابة و تحديد المسؤوليات و حجم تورط كل فرد على حدى, و ذلك قبل عرضهم على أنظار وكيل الملك .

الاخبار العاجلة