استئنافية فاس تؤيد الحكم الابتدائي و تبرئ 3 شرفاء أدارسة اتهمهم ناظر الحرم الإدريسي بفاس بمحاولة تصفيته جسديا والأخير يلجأ إلى محكمة النقض لإنصافه

الحقيقة 2415 يناير 2024
استئنافية فاس تؤيد الحكم الابتدائي و تبرئ 3 شرفاء أدارسة اتهمهم ناظر الحرم الإدريسي بفاس بمحاولة تصفيته جسديا والأخير يلجأ إلى محكمة النقض لإنصافه

قضت محكمة الاستئناف بفاس، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر يوم 2023/ 6/ 28  في حق 3 شرفاء أدارسة، وتبرئتهم من تهم التهديد بارتكاب جناية، بعد أن اتهمهم ناظر الحرم الإدريسي في شكاية قدمها إلى النيابة العامة بابتدائية المدينة بتأجير شخص لقتله وتصفيته جسديًا .

وتعود تفاصيل القضية، عندما قدم ناظر الحرم الإدريسي شكاية ضد الشرفاء الثلاثة، اتهمهم فيها بتأجير شخص لقتله وتصفيته جسديًا، وعلى إثر هذه الشكاية، تم فتح ملف جنحي عادي وبدأت أطوار المحاكمة.


ومع مرور الوقت وتأجيل البث في الملف، تمت تبرئة المتهمين الثلاثة بناءً على حكم ابتدائي صدر من المحكمة الابتدائية لفاس ، وفي المرحلة الاستئنافية، ايدت غرفة الجنح التلبسية الحكم الابتدائي الذي يبرئ المتهمين الثلاثة .


وفي تعليقه على الحكم ، عبّر احمد فيلالي كاوزي ناظر الحرم الإدريسي بفاس ، عن ثقته الكاملة في نزاهة القضاء، مشيرا إلى أنه سيتجه إلى وضع طعن لدى محكمة النقض بالرباط .

وأكد المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة الحقيقة 24، بأن لديه ما يفيد أن أحد المتهمين في القضية تراجع عن أقواله في إشهاد مصادق عليه، وهو ما يمكن أن يغير مجريات القضية ويسمح لمحكمة النقض بإصدار الحكم النهائي في الملف، وفق تعبيره.

و الجدير بالذكر ، فإن ناظر الحرم الإدريسي بفاس و منذ تعيينه في هذا المنصب و هو يحاول جاهدا تنقية الادارة و الضريح الادريسي من بعض الشوائب نتيجة تراكمات سنوات خلت منذ عهد أكومي ، و هذا لم يرقى الى بعض الشرفاء الادارسة القيطونيين الذين حاربوه بشكايات كيدية ثارة و تهديدات ثارة اخرى ، مستعنين بحسابات فايسبوكية ينشرون فيها الترهات من السب و القذف ما دفع فيلالي كاوزي الى وضع شكايات في الموضوع انصفته من خلالها ابتدائية فاس و ايدته محكمة الاستئناف بالحكم لصالحه ضد المشتكى بهم أبطال هذه التهديدات  .

الاخبار العاجلة