السجن النافذ لرجال سلطة تورطوا في “ابتزاز “رئيس جماعة 

الحقيقة 2417 يناير 2024
السجن النافذ لرجال سلطة تورطوا في “ابتزاز “رئيس جماعة 

أدانت إبتدائية الرباط بداية الأسبوع الجاري موظفين بوزارة الداخلية , بالسجن النافذ على خلفية تورطهما في عملية نصب و  إبتزاز إرتكبوها في حق رئيس جماعة تيديلي بورززات .


و حسب ما علمته الحقيقة 24 فإن المحكمة قضت بحبس الموظف الأول الذي يعمل “خليفة”  لمدة سنة كاملة , أما الثاني و الذي يعمل كتقني داخل وزارة الداخلية فقد قضت المحكمة بحبسه لمدة ثمانية أشهر ,فيما قامت المحكمة بتبرئة المتهم الثالث .


و حسب المعلومات المتوفرة فإن القضية أخذت مجراها القانوني  بداية الشهر الماضي , حين أسقط الخط المباشر التابع للنيابة العامة و الخاص بالتبليغ عن جرائم الرشوة , المتهمين الثلاثة أثناء محاولتهم النصب على رئيس جماعة تيديلي القروية ضواحي ورززات .


و حسب نفس المعلومات فإن المتهمين الثلاثة إتصلوا برئيس الجماعة المذكورة و أخبروه بأنهم لجنة تابعة لوزارة الداخلية تعمل على إعداد تقارير تهم السير العام للجماعة و طلبوا منه أداء مبلغ مالي مقابل صياغتهم لتقرير إيجابي حول الجماعة و التستر على أي إختلالات .


حسب نفس المعلومات فإن رئيس الجماعة راودته الشكوك , فقام بربط الإتصال  مباشرة بخط التبليغ عن جرائم الرشوة التابع للنيابة العامة , و بتنسيق مع وكيل الملك بإبتدائية الرباط  و المصالح الأمنية , تم إلقاء القبض على المتهمين في حالة تلبس بتلقي الرشوة .

الاخبار العاجلة