جابوا الربحة : توقيف طبيب و بنت خدامة في فارمسيان متورطين في تزوير الوصفات الطبية و ها علاش

الحقيقة 2417 يناير 2024
جابوا الربحة : توقيف طبيب و بنت خدامة في فارمسيان متورطين في تزوير الوصفات الطبية و ها علاش

قامت عناصر الشرطة بمنطقة أنفا بالدار البيضاء أمس الثلاثاء 16 يناير, بتوقيف طبيب و مستخدمة شابة تعمل في صيدلية ,و ذلك للإشتباه في تورطهما  بتقديم وصفات طبية وهمية من أجل إستخدامها في الإتجار الغير مشروع بالحبوب المهلوسة و المؤثرات العقلية .

و حسب المعلومات المتوفرة فإن عناصر الشرطة القضائية قامت في وقت سابق بتوقيف أربعة أشخاص يروجون الأقراص الطبية المهلوسة , و بعد الإستماع إليهم في تحقيق رسمي تبين أنهم كانوا يحصلون على وصفات وهمية  تمكنهم من شراء الأقراص المهلوسة و إعادة بيعها خارج القانون ,و هذا بتواطؤ مع الطبيب و مستخدمة الصيديلية .

و قد تمكنت عناصر الشرطة القضائية خلال التحريات و الأبحاث التي أجرتها , من توقيف الطبيب الذي يعمل بمصحة خاصة ,و الذي كان يمكنهم من الوصفات و يرشدهم إلى مستخدمة الصيدلية التي تقدم لهم الأقراص المخدرة .

و قد تمكنت عناصر الشرطة بعد عملية التفتيش التي باشرتها من حجر 400 وصفة طبية وهمية موقعة من نفس الطبيب و تحمل خاته و تشمل عدة أنواع من الأقراص المهلوسة .

و قد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث القضائي الذي يجري بإشراف من النيابة العامة من أجل تحديد جميع ملابسات و أبعاد هذه الجريمة .

الاخبار العاجلة