الوالي السعيد ازنيبر يعقد اجتماعًا مع قادة أحزاب التحالف الرباعي بفاس لمناقشة تجاوز تداعيات ملفات الفساد الإداري والمالي

الحقيقة 2424 يناير 2024
الوالي السعيد ازنيبر يعقد اجتماعًا مع قادة أحزاب التحالف الرباعي بفاس لمناقشة تجاوز تداعيات ملفات الفساد الإداري والمالي

علمت الحقيقة24 من مصادرها أن السيد السعيد ازنيبر والي جهة فاس ـ مكناس، عقد اجتماعاً مع قادة أحزاب التحالف الرباعي المسير للشأن العام المحلي في مدينة فاس في بداية هذا الأسبوع.

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب أزمة عاصفة يعيشها التحالف بسبب تصدعات مرتبطة بموجة الاعتقالات التي شهدها، والتي شملت عددًا من المستشارين الجماعيين في قضايا مختلفة، تتعلق بالابتزاز والارتشاء والتلاعب في الصفقات، وكانت من بينها قضية البوصيري ومن معه.

ومن المتوقع أن تتصاعد حدة الأزمة بين أحزاب التحالف بسبب الانتخابات الجزئية المتوقع إجراؤها في فاس الجنوبية لتعويض المقعد الشاغر الذي خلته قرارات المحكمة الدستورية للبرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري.

تناول الاجتماع مع والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سبل التغلب على تداعيات قضايا الفساد، إلى جانب تداعيات رفض مصالح وزارة الداخلية التأشير على ميزانية الجماعة لسنة 2024، مما يلقي بظلاله على واقع البنية التحتية للمدينة.

و من خلال اللقاء ، دعا الوالي ازنيبر قادة التحالف إلى العمل على تجاوز الخلافات والتعاون من أجل مصلحة مدينة فاس، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين خدمات القرب وتعزيز الشفافية في إدارة الشؤون العامة .

و الجدير بالذكر ، فإن التحالف الرباعي يضم كل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاتحاد الاشتراكي.

الاخبار العاجلة