وزير الصناعة و التجارة يطمئن المغاربة بخصوص وفرة المواد الغذائية خلال شهر رمضان

الحقيقة 248 فبراير 2024
وزير الصناعة و التجارة يطمئن المغاربة بخصوص وفرة المواد الغذائية خلال شهر رمضان

أثنى وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، على قدرة المغرب على تلبية احتياجات المواد الغذائية للمواطنين والاستهلاك المتوقع خلال شهر رمضان، مؤكداً توفر مخزون كافٍ من هذه المواد.

وأشار مزور، الى الخطط الاستباقية لتأمين الأسواق بالمواد الأساسية خلال شهر رمضان، إلى أن الأسعار بدأت تشهد انخفاضاً ملائماً للقدرة الشرائية للمواطنين.

وأكد الوزير أن المغرب يمتلك منظومة لمراقبة التموين على مدار العام، مع التركيز الخاص على شهر رمضان بسبب زيادة الاستهلاك في هذه الفترة.

وأوضح مزور خلال جلسة مجلس المستشارين أول  أمس الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024، أنه تم تكثيف الاجتماعات على المستوى الوزاري لمتابعة حالة الأسواق والمخزون، مؤكداً أن المخزون يشمل جميع المواد ذات الطلب الكبير خلال شهر رمضان.

وفيما يتعلق بحماية المستهلك من التلاعب والتلاعب بقدرتهم الشرائية، أكد وزير الصناعة والتجارة استمرار الحكومة في العمل على تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين، مشيراً إلى نجاح جهود المراقبة في رصد 330 ألف نقطة بيع وتقديم 12 ألف مخالفة للنيابة العامة خلال عام 2023.

وأشار مزور أيضاً إلى معالجة 120 ألف ملف للتوريد وتسوية 1200 مخالفة خلال العام الماضي، بالإضافة إلى استقبال 2400 شكوى ومعالجة 100% منها.

الاخبار العاجلة