السياقات الاستعراضية تقض مضجع ساكنة القرويين و طريق عين الشقف بفاس و القائد الاقليمي بولحباش يشن حملة لإعادة الهدوء الى الشوارع

الحقيقة 2420 مارس 2024
السياقات الاستعراضية تقض مضجع ساكنة القرويين و طريق عين الشقف بفاس و القائد الاقليمي بولحباش يشن حملة لإعادة الهدوء الى الشوارع


أعرب مجموعة من المواطنين على مستوى القرويين بطريق عين الشقف بفاس عن استيائهم من ظاهرة السياقة الاستعراضية للدراجات النارية، وذلك بسبب ما تسببه لهم من إزعاج وضوضاء كبيرين.

واشتكى هؤلاء، في اتصالات متفرقة بالحقيقة 24، من هذه الظاهرة التي تنتشر عادة بعد صلاة التراويح، إلى وقت متأخر من الليل خلال شهر رمضان، وهو ما يفسد عليهم سكون لياليهم الرمضانية وهدوءها.

ولفت ذات المواطنين إلى أن عددا من الشبان والمراهقين يقومون بتغيير الخصائص التقنية لدراجاتهم النارية كي تصدر ضجيجا أكبر، وهو الأمر الذي لا يحترم حق الساكنة في أن تنعم بالراحة والهدوء، خاصة بالنسبة للمرضى والأشخاص المسنين.

وتوقف هؤلاء عند مخاطر السياقة الاستعراضية، سواء على السائقين أنفسهم أو باقي مستعملي الطريق، ذلك أنها تعتمد على وضعيات تقلل من هامش المناورة والتحكم في الدراجات النارية، وهو الأمر الذي سبق وتسبب في حوادث خطيرة.

وأمام هذا الوضع، طالب هؤلاء الجهات الوصية بالتدخل في أقرب الآجال لوضع حد لهذه الظاهرة، واستتباب السكينة والاستقرار بمنطقة القرويين بفاس .

وتجدر الإشارة إلى أن المصالح الامنية تشن منذ مطلع رمضان حملة على سائقي الدراجات النارية ممن لا يتوفرون على الوثائق الضرورية، والمتورطين في السياقة بشكل استعراضي، وذلك بناء على توجيهات السيد القائد الاقليمي محمد بولحباش رئيس القيادة العليا للهيئة الحضرية بولاية أمن فاس .

واستحسنت الساكنة هذه الحملة الهادفة إلى تطبيق القانون وإعادة السكينة والهدوء إلى شوارع العاصمة العلمية من السيبة د ولاد الفشوش .

الاخبار العاجلة