الحقيقة24 تعلن تضامنها المطلق و اللامشروط مع الصحافيين المهنيين بفاس الذين تعرضوا للسب و القذف و الإساءة في تدوينات فايسبوكية و تطالب بتدخل النيابة العامة

الحقيقة 2426 مارس 2024
الحقيقة24 تعلن تضامنها المطلق و اللامشروط مع الصحافيين المهنيين بفاس الذين تعرضوا للسب و القذف و الإساءة في تدوينات فايسبوكية و تطالب بتدخل النيابة العامة

في بيئة الصحافة التي تعتمد على الاحترام المتبادل والتعاون البناء، تأتي حوادث الإساءة والتجاوز على يد الزملاء كصدمة تهز مبادئ المهنية والأخلاق. ومن هذا المنطلق، تعلن الحقيقة24 تضامنها المطلق واللامشروط مع الزملاء الصحافيين و مدراء نشر بعض المواقع الإلكترونية الصادرة بفاس و الذين تعرضوا لإساءة من قبل مراسلة تمثل إحدى المواقع الإخبارية الصادرة من البيضاء.

يعتبر الصحافيون رمزًا للحرية والديمقراطية، ومن مهمتهم تقديم الأخبار بموضوعية ونزاهة، ولذلك، فإن أي تصرف ضد الزملاء من سب و قذف و يخل بمبادئ الصحافة يعتبر مرفوضًا ومستنكرًا بشدة.

و في الصدد أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع فاس هذا الأسلوب المنحط و دعت إلى احترام قواعد السلوك الصحفي واحترام حقوق الزملاء في ممارسة مهنتهم دون تبخيس .

في هذا السياق، نعبر في الحقيقة24 عن تضامننا الكامل مع الزملاء الصحافيين الذين تعرضوا لهذا الهجوم اللفظي، ونؤكد على أهمية الوقوف معًا في وجه أي مظاهر منافية للأخلاق المهنية.

فالصحافة ليست فقط عن نقل الأخبار، بل هي أيضًا عن بناء جسور التواصل وتعزيز الفهم بين الناس، وهذا يتطلب احترام الآراء والتعبير عنها بشكل محترم ومسؤول.

و إذ تجدد الحقيقة24 تضامنها المطلق و اللامشروط مع الزملاء الصحافيين ، فإنها :

تطالب بفتح تحقيق عاجل بخصوص التدوينات المسيئة للصحفيين المهنيين

تنظيم وقفة احتجاجية ضد هذه المراسلة الصحافية التي أمطرت الزملاء بوابل من السب و القذف و النعوث القدحية

وضع استرتيجية من طرف المديرية الجهوية للاتصال لمعرفة المراسلين المعتمدين بالحاضرة الإدريسية

تدخل النيابة العامة لردع الصحفيين المزورين و المنتحلين لصفة ينظمها القانون

الاخبار العاجلة