ازدحام مروري في شوارع فاس ليلة عيد الفطر: نداءات لتسهيل حركة المرور و تدخل مصلحة السير و الجولان

الحقيقة 249 أبريل 2024
ازدحام مروري في شوارع فاس ليلة عيد الفطر: نداءات لتسهيل حركة المرور و تدخل مصلحة السير و الجولان

في ليلة عيد الفطر المبارك ، انعكست فرحة العيد وازدحام المواطنين في الشوارع على حركة المرور في مدينة فاس، حيث شهدت الشوارع الرئيسية و المدارات تجمعات مرورية كثيفة، ما دفع المواطنين إلى المطالبة بتدخل فوري من مصالح السير والجولان لتسهيل انسيابية الحركة وتفادي الازدحامات الشديدة .

و لأن ليلة عيد الفطر تعتبر مناسبة اجتماعية ودينية تشهد تنقلات كثيرة للمواطنين في جميع أنحاء المدينة. ومع ارتفاع عدد السيارات والمشاة في الشوارع، بدأت الازدحامات تظهر في عدد من المناطق الحيوية، مما أثر سلبًا على حركة المرور وزاد من حوادث السير البسيطة والازدحامات.

وعلى الرغم من جهود الشرطة المرورية في تنظيم حركة السير و الجولان، إلا أن الازدحامات استمرت في الزيادة، مما دفع السكان إلى التحدث بصوت واحد للمطالبة بتدخل عاجل من المصالح الامنية و على رأسها مصلحة السير والجولان لتسهيل حركة المرور وتفادي الازدحامات الشديدة.

وتعتبر تسهيل حركة المرور خلال ليلة عيد الفطر أمرًا ضروريًا لضمان سلامة المواطنين وانسيابية تنقلاتهم، ولذلك يتعين على مصالح السير والجولان العمل بشكل فعال لتنظيم حركة المرور وتفادي الازدحامات الناتجة عن التنقلات والتجمعات و مخالفة الواقفين وقوفا ثانيا .

الاخبار العاجلة