عاجل.. إير، ان تطلق وابلاً من الطائرات و تتوعد بمسح إسرا، ئيل من الوجود

الحقيقة 2413 أبريل 2024
عاجل.. إير، ان تطلق وابلاً من الطائرات و تتوعد بمسح إسرا، ئيل من الوجود

أعلنت إسرائيل، السبت، أن وابلاً من الطائرات الإيرانية المسيرة أُطلقت باتجاهها، وإن أنظمة الدفاع جاهزة لإسقاطها، أو لإطلاق صفارات الإنذار لمطالبة السكان في أي منطقة مهددة بالاحتماء، فيما أكدت طهران بدء عملية عسكرية واسعة لاستهداف الأراضي الإسرائيلية.

وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، إن الطائرات المسيرة ستستغرق عدة ساعات للوصول إلى إسرائيل.وأكدت مصادر إسرائيلية أن الهجوم الإيراني يشمل أيضاً صواريخ كروز.
وأكد البيت الأبيض في بيان، أن إيران بدأت هجوماً جوياً ضد إسرائيل، مؤكداً أن واشنطن ستقف مع إسرائيل، وستدعم دفاعها في وجه التهديدات الإيرانية، مبيناً أن فريق الأمن القومي أطلع الرئيس جو بايدن على التطورات.

من جهته، أعلن التلفزيون الإيراني، أن قوات «الحرس الثوري» بدأت عمليات واسعة بالمسيرات على مواقع داخل إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، أن المسيّرات حلقت من كرمانشاه ودوكوهة غربي إيران ومناطق أخرى، متوقعة أن تصل الأراضي الإسرائيلية فجر الأحد.وفي السياق نفسه، أعلنت السلطات العراقية إغلاق جميع المطارات والأجواء في البلاد، وذلك بعد مشاهدة طائرات مسيرة تطير في أجواء السليمانية.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء السبت أن اسرائيل استعدت ل،«احتمال (تعرضها) لهجوم مباشر من ايران»، و«مستعدة لمواجهة أي سيناريو كان، سواء دفاعياً أو هجومياً».وقال نتنياهو في مقطع مصور: «نقدر وجود الولايات المتحدة الى جانب اسرائيل، وكذلك دعم بريطانيا وفرنسا وبلدان أخرى عدة».

الاخبار العاجلة