ساكنة ودادية بظهر المهراز بفاس كتناشد السلطات المحلية و المصالح الأمنية باش يديرو حد لمقهى حولها مُولاها لعلبة ليلية بالعاهرات و الشيشا و الشراب و الموسيقى حتى للصباح

الحقيقة 2419 أبريل 2024
ساكنة ودادية بظهر المهراز بفاس كتناشد السلطات المحلية و المصالح الأمنية باش يديرو حد لمقهى حولها مُولاها لعلبة ليلية بالعاهرات و الشيشا و الشراب و الموسيقى حتى للصباح

تعيش ساكنة ودادية الصفا بالحي العسكري ظهر المهراز التابع للنفوذ الترابي لمقاطعة أكدال بفاس في حالة من الاستياء والقلق بسبب تحول مقهى معروف بالحي إلى علبة ليلية، ما أثار ردود فعل سلبية وتساؤلات حول سلامة البيئة السكنية وجودة الحياة في المنطقة.

وقد تقدم السكان بشكاوى متكررة إلى السلطات المحلية والمنتخبة، مطالبين بالتدخل الفوري لحماية سلامتهم وحقهم في العيش في بيئة هادئة وآمنة.

و حسب الشكاية التي توصلت الحقيقة24 بنسخة منها ، فإن الساكنة تشكو من ارتفاع مستوى ضجيج الموسيقى الصاخبة والإزعاج الناتج عن تشغيلها بصوت عالي إلى ساعات متأخرة من الليل ، و كذلك حولها مكتريها الجديد إلى مقهى للشيشا حتى مطلع الفجر دون حسيب و لا رقيب في غياب تام لتدخل السلطات المحلية و الأمنية بالمنطقة الثانية ، مما يؤثر سلباً على نوم وراحة الساكنة النفسية.

و في موضوع الشكاية عبرت ودادية الصفا عن قلقهما بشأن تأثير هذا النشاط على سلامتهم وصحتهم، خاصة في ظل استمراره على مدار الليالي دون تدخل فعال من الجهات المعنية مما يجعلنا نطرح أكثر من تساؤل.

وفي الصدد ، تطالب ساكنة ودادية الصفا بالحي العسكري ظهر المهراز بفاس السلطات المحلية والمنتخبة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الممارسات غير المشروعة والتي تعتبر انتهاكاً صارخا للقوانين و لحقوق السكان في العيش في بيئة صحية وآمنة.

كما يدعو السكان إلى ضرورة إيجاد حلول فورية وفعالة لهذه المشكلة، سواء من خلال تشديد الرقابة وتطبيق القانون بسحب رخصة هذه المقهى خصوصا أنها سبق أن تلقت العديد من الإنذارات في الصدد .

الاخبار العاجلة