العمدة البقالي يسير لإقالة حميد شباط و زوجته و المستشارة سارة خضار من عضوية مجلس جماعة فاس

الحقيقة 246 مايو 2024
العمدة البقالي يسير لإقالة حميد شباط و زوجته و المستشارة سارة خضار من عضوية مجلس جماعة فاس

علمت الحقيقة 24 أن مجلس جماعة فاس يعتزم إقالة عددا من أعضائه الذين تغيبوا عن الحضور بشكل متكرر و بدون مبررات مقنعة ,عن دورات المجلس,و ذلك خلال دورته العادية المرتقب عقدها يوم غذ الثلاثاء 7 ماي الجاري .

و حسب ما علمته الحقيقة 24 فإن الأمر يتعلق بالسياسي المثير للجدل حميد شباط و زوجته فاطمة طارق عن حزب جبهة القوى الديمقراطية و الذين تغيبا عن دورات المجلس بعد سفر شباط الى الديار التركية .

كما ستتم إقالة التجمعية سارة خضار الهاربة الى الامارات العربية المتحدة بعد ورود اسمها في ملف شبكة جناعة فاس و التي ادين فيها البرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري بالسجن 5 سنوات ابتدائيا .



و طبقا للمادة 67 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية ,يعتبر حضور دورات المجلس أمر إجباري.


و تنص المادة المذكورة على أن “كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلب الإستدعاء لحضور ثلاثة دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون مبرر يقبله المجلس ,يعتبر مقالا بحكم القانون و يجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة” .

و يتوجب على رئيس المجلس خلال إفتتاح كل دورة أن يعلن عن أسماء الأعضاء المتغيبين و تقديم نسخة من سجل الغيابات إلى عامل العمالة أو المسؤول الإقليمي أو من يمثله داخل أجل أقصاه خمسة أيام,كما يجب إشعار العضو بقرار إقالته داخل نفس الآجال.

الاخبار العاجلة