عودة انتشار أكوام الأزبال والروائح الكريهة بشوارع فاس قُبيل استعداد “أوزون” للمغادرة

الحقيقة 246 مايو 2024
عودة انتشار أكوام الأزبال والروائح الكريهة بشوارع فاس قُبيل استعداد “أوزون” للمغادرة

أصبحت ساكنة مدينة فاس ، تستفيق خلال هذه الأيام، على مشهد انتشار أكوام الأزبال بشكل مهول وسط الشوارع والفضاءات العمومية، وتحديداً بمحيط حاويات النفايات التي تظل مملوءة عن آخرها طوال الوقت دون أن يتم إجلاء حمولاتها من النفايات او تفريغ البعض منها من حين لآخر .

وخلال جولة ميدانية أجرتها الحقيقة24 ، عاينت امتلاء جنبات الشوارع ومطارح النفايات والحاويات المخصصة، بأكوام من الأزبال وانتشارها بصورة مهولة كما توضح الصورة اعلاه الملتقطة بالقرب من الدائرة الامنية الثامنة بحي الازهر ، وذلك بعد تقاعس شركة أوزون المفوض لها مهمة تدبير قطاع النظافة بفاس عن عملها المنوط بها.

وأثـار مشهد تراكم الأزبال في شوارع العاصمة العلمية ، موجة عارمة من التذمر والاستياء في صفوف المواطنين، خصوصا القاطنين بالقرب من حاويات الأزبال المُتسببة في تفشي روائح كريهة مزكمة للأنوف، مما حذا بهم إلى المطالبة بالتدخل لفض هذا المشكل المؤرق.

الجدير بالذكر في هذا الصدد، أن شركة اوزون للبيئة و الخدمات مقبلة خلال الاشهر القليلة المقبلة ، على إنهاء مهمة إشرافها على تدبير قطاع النظافة بمدينة فاس وذلك عقب إنتهاء المدة الزمنية المحددة بموجب العقدة المبرمة مع المجلس الجماعي لفاس .

الاخبار العاجلة