فعاليات جمعوية غاضبة من سوء معاملة نائب رئيس الدائرة الامنية رياض الياسمين بفاس و مطالب بتدخل والي الامن اوحتيت

الحقيقة 2411 مايو 2024
فعاليات جمعوية غاضبة من سوء معاملة نائب رئيس الدائرة الامنية رياض الياسمين بفاس و مطالب بتدخل والي الامن اوحتيت

علمت الحقيقة24 من مصادر جيدة الاطلاع ان سوء معاملة نائب رئيس الدائرة الامنية 26 مع المواطنين و احتقارهم عند ولوجهم لهذا المرفق الامني اغضب العديد منهم ما جعلهم يوجهون نداءاتهم عبر الحقيقة24 الى السيد محمد اوعلا اوحتيت بصفته واليا للامن و كذا السيد المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي الذي ما فتئ يدعو الى احترام المواطنين و التعامل معهم وفق ما ينصه القانون.


ضرب صارخ للقانون و للتعليمات من طرف العناصر الأمنية برياض الياسمين بفاس في ظل توجهات وتوجيهات واضحة من المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، و التي تهدف إلى تعزيز العلاقة الإيجابية بين المواطنين والأجهزة الأمنية وضمان احترام حقوق الإنسان والقانون.

ومع ذلك، يبدو أن بعض العناصر الامنية التي تشتغل بالدائرة الامنية سالفة الذكر و التابعة ترابيا للمنطقة الامنية الثانية ، قد تجاوزوا هذه التوجيهات وأظهروا سلوكًا يُعتبر مستهجنًا وغير مقبول، بما في ذلك الشطط في استعمال السلطة من طرف نائب رئيس الدائرة الامنية وسوء المعاملة اتجاه المواطنين حسب ما أكدته ذات المصادر المشتكية .

تساؤلات حول فعالية الرقابة الداخلية داخل الأجهزة الأمنية، تشير إلى ضرورة مراجعة السياسات والإجراءات لضمان الالتزام بمعايير السلوك المهني وحقوق الإنسان.

ومن المهم أن يتخد السيد والي أمن فاس محمد اوعلا اوحتيت إجراءات فورية وفعّالة للتحقيق في هذه الاتهامات وتطبيق العقوبات المناسبة ، بغية استعادة الثقة بين المواطنين والأجهزة الأمنية وتحقيق  الشفافية في التعامل مع الجميع و التي يدعو اليها المدير العام للأمن الوطني السيد عبد اللطيف حموشي .

الاخبار العاجلة