الياس المالكي يقضي ليلته الاولى بالسجن بعد متابعته في حالة اعتقال من طرف الوكيل العام للملك و هذه التهم المنسوبة إليه

الحقيقة 2413 مايو 2024
الياس المالكي يقضي ليلته الاولى بالسجن بعد متابعته في حالة اعتقال من طرف الوكيل العام للملك و هذه التهم المنسوبة إليه


علمت الحقيقة24 من مصادرها ان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالجديدة أمر مساء اليوم الاثنين، بإيداع “اليوتوبر” الشهير إلياس المالكي بالسجن المحلي سيدي موسى بالجديدة، حيث تم تحديد يوم الثلاثاء المقبل لانطلاق أولى جلسات محاكمته على خلفية قضية اعتداءه رفقة أشخاص آخرين، على اليوتوبر ”سيمو البورقادي”.

وكان المالكي قد أقدم على تسليم نفسه، ليلة الجمعة الماضية، إلى السلطات الأمنية بمدينة الدارالبيضاء، ليضع حدا لرحلة هروبه التي دامت حوالي 7 أشهر، والتي شكل خلالها موضوع مذكرة بحث وتوقيف وطنية، صادرة عن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، منذ شهر أكتوبر الماضي، على خلفية القضية المذكورة.

وفور تسليم نفسه، انتقلت فرقة من الشرطة القضائية التابعة لأمن الجديدة إلى مدينة الدارالبيضاء، من أجل تسَلُّمه حيث تم نقله ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، وإخضاعه للبحث القضائي، قبل إحالته على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة.

وكانت هيئة الحكم في غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، قد نطقت بحكمها بداية شهر يناير الماضي، في حق ثلاثة متهمين ظهرو رفقة المالكي في فيديو الاعتداء، حيث أدانت كل واحد منهم بثلاث سنوات حبسا نافذا.

وتابع قاضي التحقيق المتهم الأول في حالة اعتقال من أجل جناية السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والمشاركة فيهما، كما توبع المتهم الثاني بجناية المشاركة في السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والمشاركة فيه، أما المتهم الثالث فقد تابعته المحكمة ببث وتوزيع تركيبة مكونة من أقوال وصور شخص دون موافقته بقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

الاخبار العاجلة