تعليمات والي أمن فاس اوعلا اوهتيت لتطهير دروب فاس المدينة من المجرمين قبيل انطلاق الموسيقى الروحية

الحقيقة 2423 مايو 2024
تعليمات والي أمن فاس اوعلا اوهتيت لتطهير دروب فاس المدينة من المجرمين قبيل انطلاق الموسيقى الروحية


في إطار عملية تطهيرية لشوارع و ازقة فاس المدينة ، و بتعليمات من السيد محمد اوعلا اوهتيت والي أمن فاس شنت العناصر الأمنية حملة تمشيطية ضخمة ، شملت تراب المنطقة الأمنية الأولى .

و حسب ما أفادته مصادر الحقيقة24 ، فإن الحملة شاركت فيها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية و عناصر فرقة مكافحة العصابات…  ، حيث تم توقيف مجموعة من المشتبه فيهم من أصحاب السوابق العدلية كما تم تنقيط آخرين للتأكد من هوياتهم.

هذه الحملة الأمنية لاقت استحسانا واسعا من المواطنين و التجار و خلفت ارتياحا كبيرا في صفوفهم سيما أن المدينة العتيقة لفاس تضم نقطا سوداء وجب تنقيتها قبيل اقل من 24 ساعة عن انطلاق فعاليات الموسيقى الروحية في دورتها 27 و التي ستدوم لثمانية أيام و يحضرها المئات من جميع أنحاء العالم .

هذا و تراهن جل المصالح الامنية بفاس على إنجاح هذا المهرجان العالمي ، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذه النسخة التي اختير لها شعار “شوقا لروح الأندلس”، بهدف إبراز فترة التعايش السلمي ما بين الديانات في تاريخ الأندلس من القرن 8 إلى غاية القرن 15، تلك الحقبة التي اعتبرت “زمنا ذهبيا” لازالت روحه حاضرة بالمغرب.

الاخبار العاجلة