هادشي بزاف : عصير “زعزع” يرسل 6 أشخاص إلى المستعجلات في حالة كارثية

الحقيقة 2423 مايو 2024
هادشي بزاف : عصير “زعزع” يرسل 6 أشخاص إلى المستعجلات في حالة كارثية


أصيب ما لا يقل عن ستة أشخاص بتسمم جماعي، إثر تناولهم عصير “زعزع” عند أحد بائعي هذا النوع من العصائر بمدينة الصويرة، وذلك أسابيع بعد تسجيل واقعة التسمم الجماعي التي هزت أحد السناكات بمنطقة المحاميد بمراكش.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فقد نقل ضحايا واقعة التسمم الجديدة صوب مستعجلات المستشفى الإقليمي بالصويرة، وذلك بعد تناولهم وجبة “زعزع” عند صاحب عربة مجرورة.

وكشفت ذات المصادر أن المعنيين بالأمر قضوا ساعات داخل قسم المستعجلات، حيث تم تقديم العلاجات الضرورية لهم ووصف مجموعة من الأدوية لهم، بغرض اتباعها للتخلص من بكتيريا أصابتهم.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد اتضح بعد التحاليل المخبرية والأبحاث التي قامت بها السلطات الصحية، أن هذا التسمم نجم عنه الرايب المستعمل في تحضير “زعزع” بسبب احتوائه على بكتيريا تكون بأحشاء الحيوانات أو بأحشاء الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أن واقعة التسمم الجماعي هذه استنفرت السلطات المحلية بمدينة الصويرة وكذا لجنة اليقظة الوبائية الإقليمية التي انتقلت مكان تناول العصير السالف ذكره، وحيث تم حجز مجموعة من المواد والمستلزمات التي يستعملها البائع، موازاة مع فتح تحقيق في الموضوع من طرف المصالح المختصة.

الاخبار العاجلة