حضيوا راسكم شنو ماتاكلوا . . . السلطات المحلية تحجز 450 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة

الحقيقة 2424 مايو 2024
حضيوا راسكم شنو ماتاكلوا . . . السلطات المحلية تحجز 450 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة

تتواصل الجهود الجبارة للسلطات والمصالح الصحية المختصة الهادفة لمراقبة محلات بيع الماكولات تنفيذا لتعليمات الوالي فريد شوراق.

وحسب المعطيات المتوفرة فقد تلقت لجنة ولائية مكونة من ممثلين عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالولاية، إلى جانب المكتب الصحي الجماعي وممثل عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية معلومات تؤكد قيام صاحب محل لبيع اللحوم البيضاء على مستوى النفوذ الترابي للمنطقة الحضرية سيدي يوسف بن علي ببيع وصنع اللحم المفروم من بقايا الدجاج، وذلك قبل توزيعها على أصحاب “السناكات”.

وأضافت ذات المصادر أن اللجنة المذكورة بتنسيق مع السلطات المحلية قد تمكنت، مساء أمس الخميس، من العثور على كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة بالمحل المذكور والذي يتواجد  بمشروع البارود المجاور لسوق الربيع بمراكش.

وقد أسفرت هذه العملية عن حجز حوالي 450 كيلوغراما من اللحم المفروم والنقانق ومشتقات الدجاج وأحشائه، هذا إلى جانب ملونات غير مرخصة، بالإضافة لمادة محظورة تسمى “solfit” وتستعمل لتغيير شكل المنتوج ليبدو طريا للمستهلك.

وقد جرى وضع مسير المحل تحت تدبير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة من أجل تعميق البحث معه والكشف عن ملابسات هذه القضية.

الاخبار العاجلة