نايضة قرطاس بين الجيش المصري و الاسرا، ئيلي بالقرب من معبر رفح و الحصيلة وفاة شخصين

الحقيقة 2427 مايو 2024
نايضة قرطاس بين الجيش المصري و الاسرا، ئيلي بالقرب من معبر رفح و الحصيلة وفاة شخصين

في خبر عاجل لقناة الجزيرة، قالت بأن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بوقوع تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والجيش الإسرائيلي عند معبر رفح، مما أسفر عن مقتل شخصين في الجانب المصري.

الجزيرة أكدت في الخبر العاجل أن هيئة البث الإسرائيلية ذكرت أن جندياً مصرياً لقي مصرعه في تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح، وأكدت عدم وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

هذا، وفي تقرير لموقع “والا” الإسرائيلي، أشار إلى مقتل مصريين اثنين في تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح.

هذا، وفي صحيفة يديعوت أحرونوت نشرت خبر تبادل إطلاق النار بعد أن سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بالنشر، فيما ذكرت مراسلة الجزيرة أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية قامت بحذف بعض الأخبار المتعلقة بالحادثة.

وفي وقت سابق، أفادت القناة الـ13 الإسرائيلية بوقوع حادث غير عادي بين الجيشين الإسرائيلي والمصري. وكشفت القناة الـ14 أن جنوداً مصريين أطلقوا النار على جنود إسرائيليين داخل معبر رفح دون وقوع إصابات.

وأكدت القناة الـ14 أن أياً من الجنود الإسرائيليين لم يُصب في الحادث.

من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأمن المصري أطلق النار على شاحنة إسرائيلية، مما دفع الجنود الإسرائيليين للرد بإطلاق النار، وأفادت بوقوع إصابات نتيجة هذا الحادث.

الجزيرة أوضحت، أن تقاريرإعلامية إسرائيلية أشارت إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي ردت بإطلاق النار كتحذير، وأضافت المصادر، أن هذا الحادث يأتي في ذروة التوتر مع مصر وقد تكون له عواقب سياسية مهمة.

الاخبار العاجلة