دنيا باطما توجه طلبا للاستفادة من العفو الملكي خلال عيد الأضحى

الحقيقة 243 يونيو 2024
دنيا باطما توجه طلبا للاستفادة من العفو الملكي خلال عيد الأضحى

علمت الحقيقة24 أن الفنانة المغربية دنيا باطما قد وجهت، خلال الأيام القليلة الماضية، طلبا من أجل الاستفادة من العفو الملكي إلى وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، وذلك من سجن الوداية بمراكش.

وأفادت ذات المصادر أن الفنانة المغربية المتورطة في قضية « حمزة مون بيبي » قد قدمت طلبا للاستفادة من العفو الملكي الذي سيتم إصداره خلال عيد الأضحى المقبل.

وكان طليق دنيا بطمة محمد الترك قد لمح مؤخرا إلى مغادرة المغنية المغربية للسجن قبل عيد الأضحى القادم.

وقال الترك خلال بث مباشر عبر حسابه الشخصي بتطبيق “تيك توك” : “واحدة وَحْشَتْكُمْ راح تخرج قريبا.. بعد 12 يوم ستتأكدون من الخبر.. متأكد مليون في المائة”.

وأضاف طليق دنيا بطمة: “أنا ما أتكلم إلا وأنا واثق من كلامي.. كانت مسافرة سويسرا.. جاها عفو..”

وجدير بالذكر أن المصالح الامنية كانت قد ألقت القبض على الفنانة دنيا بطمة، في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، في 31 من شهر يناير الماضي.

وأودعت الفنانة المغربية سجن “الوداية” في مراكش لقضاء عقوبتها السجنية بعد توقيفها من قبل عناصر الشرطة القضائية بالتنسيق مع نظيرتها بمراكش.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش قد توصل برسالة من رئاسة النيابة العامة لدى محكمة النقض، من أجل تنفيذ الحكم الصادر في حق دنيا بطمة والقاضي بحبسها سنة نافذة، على خلفية تورطها في قضية « حمزة مون بيبي ».

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش قد رفعت خلال شهر يناير من سنة 2021 العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم.

كما رفضت محكمة النقض الطلب الذي كانت تقدمت به دنيا باطمة وبناء عليه جرى تنفيذ الحكم في حقها.

الاخبار العاجلة