أرباب مقاهي الشيشا و الحانات بمنطقة مالاباطا بطنجة يناشدون الوالي الشاب يونس التازي بالزيادة في ساعات الاغلاق بعد الواحدة ليلا

الحقيقة 2424 يونيو 2024
أرباب مقاهي الشيشا و الحانات بمنطقة مالاباطا بطنجة يناشدون الوالي الشاب يونس التازي بالزيادة في ساعات الاغلاق بعد الواحدة ليلا

تعد مدينة طنجة وجهة سياحية بارزة في المغرب، إلا انها تواجه تحديات متعلقة بتنظيم ساعات العمل في المقاهي والحانات ، بما فيها تلك التي تقدم الشيشة على مستوى مالاباطا باعتبترها قطب سياحي و ترفيهي بامتياز يضم افخم المقاهي و المطاعم التي تجلب الزوار من سياح أجانب و مغاربة .

هذه التحديات تؤثر بشكل مباشر على القطاع السياحي في عاصمة البوغاز من جهة ، و من جهة أخرى هناك توازن يجب الحفاظ عليه بين توفير بيئة آمنة ومريحة للسياح والمقيمين، وبين دعم النشاط الاقتصادي الليلي الذي يعتبر جزءاً مهماً من الجذب السياحي.

والي جهة طنجة تطوان الحسيمة عامل عمالة طنجة، السيد يونس التازي، يتمتع بسمعة طيبة كشخصية شابة وديناميكية تسعى لتحقيق التوازن بين هذه الجوانب.

و اتخاذ قرار بزيادة ساعة إغلاق المقاهي والحانات إلى ما بعد الواحدة ليلاً يمكن أن يكون خطوة جريئة تهدف إلى تعزيز القطاع السياحي.

كما انه من المهم الإشارة إلى أن مثل هذا القرار يجب أن يكون مدعوماً بتحليلات ودراسات توضح التأثيرات الإيجابية والسلبية على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية. إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار، فمن المتوقع أن يتبعه وضع ضوابط صارمة لضمان الامتثال للقوانين والحفاظ على النظام العام.

و اتخاذ مثل هذا القرار يمكن أن يعزز من جاذبية طنجة كوجهة سياحية، ولكن يجب تنفيذه بحذر مع وضع استراتيجيات لمراقبة وتقييم تأثيراته على المدينة .

الاخبار العاجلة