فرحة ودموع تغمر أحياء العاصمة العلمية فاس بعد إعلان نتائج البكالوريا

الحقيقة 2426 يونيو 2024
فرحة ودموع تغمر أحياء العاصمة العلمية فاس بعد إعلان نتائج البكالوريا


في ليلة امتزجت فيها أجواء الفرح بالدموع، شهدت العديد من أحياء مدينة فاس احتفالات مبهجة بمناسبة إعلان نتائج امتحانات البكالوريا للسنة الدراسية 2023/2024.

فمع أولى لحظات منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء، تعالت الهتافات والزغاريد من كل صوب وحدب، حيث سهر التلاميذ وذويهم بترقب لمعرفة نتائجهم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أو من خلال الرسائل النصية التي أعلنت عن المعدل العام وحالة النجاح أو الرسوب، أو الحاجة لاجتياز الدورة الاستدراكية.

ولم تقتصر الفرحة على المنازل، بل امتدت إلى الشوارع والأزقة، حيث خرجت مجموعة من الأسر يعبرون عن سعادتهم بنجاح أبنائهم وسط أجواء من البهجة والسرور التي استمر بعضها حتى ساعات الصباح الأولى، هذه اللحظات كانت تتويجًا لعام كامل من الجهد والمثابرة، ليعيش الجميع فرحة النجاح.

كثيرون من الأسر والأصدقاء قضوا ليلة بيضاء في انتظار النتائج على منصة “مسار”، وفور وصول الأخبار السعيدة، تعالت الزغاريد والهتافات، وخرج بعض منهم إلى الشوارع للاحتفال بإنجازات أبنائهم.

وتعتبر ليلة إعلان نتائج البكالوريامناسبة استثنائية محملة بالمشاعر الإيجابية، حيث تمنح التلاميذ دفعة قوية لمواصلة مسيرتهم التعليمية والمهنية بثقة وعزم.

الاخبار العاجلة