لفتيت و لقجع يحُلاَّن بفاس و يلتقيان بالوالي السعيد ازنيبر لاجتماع مغلق بخصوص ملف الإستعدادات لمونديال 2030

الحقيقة 242 يوليو 2024
لفتيت و لقجع يحُلاَّن بفاس و يلتقيان بالوالي السعيد ازنيبر لاجتماع مغلق بخصوص ملف الإستعدادات لمونديال 2030


حل اليوم  الثلاثاء، 2 يوليوز الجاري، كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، بمدينة فاس، حيث ترأس اجتماعا مغلقا بمقر ولاية الجهة، بحضور والي الجهة، سعيد ازنيبر، والوالي المدير العام للجماعات المحلية، ومسؤولون عن  الشركة  الوطنية لأنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، وعدد من المسؤولين المحليين.

وفي جدول أعمال هذا الاجتماع متابعة ملف الاستعدادات لمونديال 2030، خاصة ما يتعلق بتهيئة الملعب الكبير للمدينة، والذي أدرج ضمن الملاعب التي ستجرى فيها مقابلات المونديال، وذلك إلى جانب مشاريع أخرى مواكبة، ومنها قطاع النقل الحضري وتهيئة الشوارع والطرقات، وقطاع النظافة، والسياحة، وخاصة ما يتعلق بالفنادق وما يفرضه دفتر التحملات من معايير دقيقة.

سبق للجنة المكلفة بالاستعداد لمونديال 2030 أن عقدت اجتماعا أوليا بالمدينة، تميز بزيارات ميدانية للإطلاع على المعطيات في الميدان.

وتحدثت المصادر على أن المدينة مقبلة على احتضان عدد من المشاريع ذات الصلة بالتهيئة، ومنها بالخصوص ما يتعلق بإعادة تهيئة الشوارع والطرقات، وذلك إلى جانب قطاع النظافة والنقل الحضري.

المدينة تعاني من جمود في مشاريع التهيئة، وتدهور في البنيات التحتية، ويراهن الكثير من المتتبعين، على مونديال 2030 لإخراج المدينة من عزلتها، وتحقيق الرواج المنشود، وتجاوز أزمات حادة يعانيها النقل الحضري والنظافة والإنارة العمومية..

الاخبار العاجلة