الأرصاد الجوية تحذر من موجة حر جديدة تصل إلى 48 درجة بعدد من أقاليم المملكة

الحقيقة 2422 يوليو 2024
الأرصاد الجوية تحذر من موجة حر جديدة تصل إلى 48 درجة بعدد من أقاليم المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 و48 درجة، ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية يوم الأربعاء، بعدد من أقاليم المملكة.


وأفادت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 45 و48 درجة، ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى غاية يوم الأربعاء المقبل، بعمالات وأقاليم طاطا، تارودانت، سيدي قاسم، سيدي سليمان، قلعة السراغنة، مراكش،الرحامنة، بني ملال، تاونات، الفقيه بنصالح، وأسا-الزاك، والسمارة.
كما توقعت أن تتراوح درجات الحرارة  تسجيل ما بين 42 و46 درجة، يومه الاثنين 22 يوليوز الجاري، بكل من عمالات وأقاليم واد الذهب، اليوسفية، الفقيه بنصالح، مكناس، الراشيدية، خنيفرة، خريبكة، اوسرد، سطات، فاس، صفرو، شيشاوة، قلعة السراغنة، مراكش، مولاي يعقوب، رحامنة، تاونات، وزان، زاكورة، آسا زاك، سمارة، طاطا، تارودانت، سيدي سليمان، الخميسات.


وأكدت المديرية، أنه سيتم تسجيل درجة حرارة تتراوح ما بين 38 و42 درجة، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، وإلى غاية يوم الأربعاء المقبل، بكل من تنغير، ورزازات،تزنيت، الصويرة، برشيد، العرائش، آسفي، كلميم، سيدي بنور، بن سليمان، شتوكة آيت باها، سيدي افني، شفشاون، الحاجب، القنيطرة، أزيلال، الحوز.


كما ستتراوح درجات الحرارة ما بين 42 و45 درجة، بكل من انزكان، آيت ملول، مكناس، فاس، خريبكة، الخميسات، اليوسفية، الراشيدية، سطات، شيشاوة، خنيفرة، صفرو، تازة، وزان، اوسرد، واد الدهب، أكادير ايدا اوتنان، زاكورة، مولاي يعقوب.

الاخبار العاجلة