الله يلطف : إندلاع حريق مهول يخلف خسائر مادية بسوق عشوائي بضواحي برشيد

الحقيقة 2426 يوليو 2024
الله يلطف : إندلاع حريق مهول يخلف خسائر مادية بسوق عشوائي بضواحي برشيد

إندلع حريق مهول بسوق عشوائي لبيع الخضر والفواكه، يقع بالنفوذ الترابي لمركز الجماعة الحضرية جمعة أولاد عبو، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم برشيد، مخلفا خسائر مادية وصفتها مصادر الحقيقة24 بالمهمة، دون تسجيل ضحايا في الأرواح.

المصادر أفادت ، بأن الحريق إندلع صبيحة اليوم الجمعة، الموافق ل26 يوليوز الجاري، في ظروف غامضة ولازلت أسبابه مجهولة، لازالت الأبحاث والتحريات جارية من طرف مصالح درك المركز الترابي لجمعة أولاد عبو، تحت إشراف قائد سرية برشيد، تنفيذا لتعليمات وتوصيات القائد الجهوي للدرك الملكي بجهوية سطات، لتحديد ظروف وملابسات إندلاعه.

الحريق الذي إندلع صبيحة اليوم ، أتى على عدد مهم من الأوكار العشوائية على شكل براريك بلاستيكية وخشبية، معظمها كانت مملوءة بسلع مختلفة من الفواكه والخضر، كما سمع دوي انفجار قنينات لغاز البوتان، على حد تعبير مصادر الجريدة.

وتمت السيطرة على الحريق بعد إستنفار عرفته جميع المصالح الإدارية والدركية، وتم إستعمال لوجستيك الإطفاء للوقاية المدنية، التي كانت مدعومة بتلة من المواطنين الذين تدخلوا بدورهم لإطفاء الحريق.

وبالموازاة مع هذه الواقعة، طالب التجار المتضررين بالتعويض عن الخسائر، باعتبار نشاطهم التجاري مصدر قوتهم وعيشهم ومعاشهم الوحيد، فيما فتحت عناصر الضابطة القضائية، التابعة للمركز القضائي لدرك سرية برشيد، تحقيقا في الموضوع بأمر من النيابة العامة المختصة، لدى محكمة الإستئناف بسطات، لمعرفة أسباب إندلاع النيران.

الاخبار العاجلة