حضيو شنو كاتاكلو : الخبزة العجيبة سيفطات 20 شخص للمستعجلات في حالة خطيرة بتسمم حاد

الحقيقة 245 سبتمبر 2024
حضيو شنو كاتاكلو : الخبزة العجيبة سيفطات 20 شخص للمستعجلات في حالة خطيرة بتسمم حاد


عاش المستشفى الإقليمي لبنمسيك، ليلة الأربعاء الخميس، حالة استنفار كبيرة، إثر استقبال العشرات من الأشخاص الذين تعرضوا لتسمم غذائي.

وحسب ما جاء في تصريحات عائلات الضحايا، فقد تناول المعنيون بالأمر وجبة سريعة تسمى بـ”الخبزة العجيبة” من أحد محلات المأكولات السريعة، قبل أن تظهر عليهم أعراض التسمم الغذائي.

وأفادت العائلات بأن الضحايا اشتكوا من آلام شديدة في البطن والغثيان وارتفاع درجة الحرارة والإسهال، وهو ما عجل بنقلهم إلى مصلحة المستعجلات التي شخصت إصابتهم بتسمم غذائي.

واستنفرت هذه الواقعة السلطات المحلية التي انتقلت إلى المستشفى من أجل الاستماع إلى أقوال ضحايا التسمم، قبل الانتقال للمحل المذكور لأخذ عينات من المأكولات من أجل إخضاعها للتحاليل التي ستبين سلامة وصلاحية المواد الغذائية المستعملة في الوجبات المقدمة للزبناء.

ويأتي هذا في الوقت الذي باتت تنتشر فيه في الآونة الأخيرة أنباء عن تسممات جماعية، كان آخرها تلك التي حدثت بتزنيت، وراح ضحيتها عشرات الأشخاص تناولوا وجبات بمحل للأكلات السريعة، وقبلها كانت واقعة مراكش التي أصدرت المحكمة الابتدائية حكما بشأنها في حق صاحب “سناك” ومساعديه بأربع سنوات حبسا وغرامة مالية قدرها ألف درهم.

الاخبار العاجلة