الكلاب الضالة تثير الرعب في نفوس ساكنة فاس و المجلس الجماعي يتفرج

الحقيقة 246 سبتمبر 2024
الكلاب الضالة تثير الرعب في نفوس ساكنة فاس و المجلس الجماعي يتفرج

تثير الكلاب الضالة الرعب في نفوس ساكنة فاس .
فيوما بعد آخر تتزايد مخاوف ساكنة المدينة من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في عدد من الأحياء ، الأمر الذي بات يشكل خطرا على الصحة العامة للمواطنين ويسيء لصورة العاصمة العلمية كإحدى الوجهات السياحية .

في طريق عين الشقف مثلا و تحديدا بالقرب من مقهى بلونكو و على طول الشارع ، صادفت جريدة الحقيقة24 الإلكترونية مجموعة من الكلاب الضالة تهيم وسط الشارع والمقاهي ومحلات المأكولات المليئة بالزوار في مشهد يثير الخوف والاستغراب، و مخلفة حالة من الرعب لدى قاطني و زوار هذا الحي، شأنه شأن عدد من الأحياء الأخرى .


هذا، و تشهد المدينة منذ أشهر انتشارا كبيرا ومقلقا لهذا الصنف من الحيوانات، في غياب تدخل فعال للمصالح الجماعية، خاصة تلك المسؤولة عن حفظ الصحة التابعة لمجلس المدينة، حيث باتت هذه الظاهرة تشكل تهديدا حقيقيا ويوميا للساكنة.

في هذا الإطار، طالب عدد من المواطنين في اتصال مع الحقيقة 24 من الجهات الوصية التدخل لوضع حد للخطر الذي يحذق بأطفال ومواطني المدينة، مشددين على ضرورة إجلاء هذه الحيوانات من شوارع و ازقة المدينة.


ليبقى السؤال الذي يطرح نفسه ، مجلس جماعي فشل في حل هذه المعظلة كيف له ان ينجح في النهوض بأوضاع البنية التحتية للعاصمة العلمية ؟

الاخبار العاجلة